تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم .. والأوقية تففد 10 دولارات

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.75%، خلال التداول اليوم الإثنين، الموافق 15 من أغسطس الجارى، وسجل سعر الأوقية 1788 دولار، بعد أن افتتحت  بورصة الذهب العالمية، التداول اليوم، عقب انتهاء إجازتها الأسبوعية بتراجع الأوقية لمستوي 1801 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1802 دولار.

وهبط سعر الأوقية اليوم مع بداية التعاملات الأسبوعية نحو 10 دولارات، بعد أن حقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بفعل انخفاض عوائـد سـندات الخزانة الأمريكية.

 حيث أغلقت بورصة الذهب التداول، واختتمت تعاملاتها الجمعة الماضي عند مستوى 1802 دولار، بارتفاع اسبوعي بلغ نحو 1.3%، في حين صعد سعر الأوقية بذهب Comex إلى 1812 دولار، بفعل تراجع الدولار، والتوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وهو ما عزز من جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين

و بلغت مكاسب الذهب خلال الأسبوع الماضي نحو 30 دولار، حيث استهلت بورصة الذهب تعاملاتها الاثنين الماضي عند مستوي 1774 دولار، في حين سجل سعر الأوقية بذهب comex نحو 1790 دولار، وشهدت على مدار الأسبوع الماضي عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط ، انتهت باقتناص الذهب مكاسب جيدة .

وتترقب الأسواق العالمية للذهب اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي سبتمبر المقبل ، بشأن سعر الفائدة ، خاصة مع وجود بعض التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس .

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، وسعر الدولار، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

إقرأ أيضا|ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 1.3% بسبب الدولار