رئيس اتحاد المصريين بأمريكا عن الحوار الوطني: «عاوز أقدم حاجة لبلدي»

 رأفت صليب
رأفت صليب

علق رأفت صليب رئيس اتحاد المصريين بأمريكا، على مشاركته فى الحوار الوطنى، قائلا: "أتيت لمصر حبا في بلدي عاوز أقدم حاجة لبلدي حبا فيها وبقلوب مفتوحة".

وأضاف صليب، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، عبر برنامجه «التاسعة»، المذاع على القناة "الأولى" المصرية: "دخلت في العمل العام بأمريكا لأن الجالية طول عمرها كمصريين نتكلم على بعض ولكن الفرصة حاليا نعمل تبادل تجاري وثقافي بين المصريين"، لافتا إلى أن هناك ولاية بأمريكا بها 70 ألف مواطن لا أحد يعرف الأخر. 

وتابع رئيس اتحاد المصريين بأمريكا،: "بنحاول نضم للمصريين اللى في الولايات مع بعض وضمينا 9 ولايات مع بعض للانتشار تفيد الجاليات المصرية لدعم السياحة والاقتصاد المصري".

وشكر رأفت صليب رئيس اتحاد المصريين بأمريكا، السفير أحمد شاهين سفير مصر بلوس أنجلوس في دعم فكرة اتحاد المصريين بأمريكا وقدم المساعدات لنا وتوصلنا مع بعضنا البعض عشان نعمل حاجة كبيرة ونحقق حلم الترابط المصرى".


وفى نفس السياق قالت الدكتور شرين النجار خبيرة المناهج التعليمية بأمريكا: "عمرنا ما سبنا مصر طلعنا بسبب دراسة وتعليم وكنا ديما على اتصال بالسفارة وبنشاركهم في الرؤية وربينا أولادنا على حب مصر وينشروا الرسالة لأصحابهم عن مصر، والتعليم اللى اتعلمناه برة لتطوير التعليم بمصر، ونطرح الأفكار على المسئولين بمصر.. وهنرجع وديما هتبقى مصر جوانا".

اقرأ أيضا: تحالف الأحزاب يعلن ترشيح عددا من المتخصصين للإسهام الإيجابي في الحوار الوطني