لنمو الشعر.. إضافة 3 مكونات إلى النظام الغذائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يأتي الشعر الصحي  من الجينات الجيدة، ويعتمد الأمر على النظام الغذائي الصحي، فالكثير يأكل الوجبات السريعة والتي بالكاد تحتوي على  مغذيات، هذه الأطعمة غير الصحية لها تأثير سلبي على الجسم والشعر، وقد تحدث المعاناة من الشعر التالف أو حتى تساقط الشعر.

عليك تحسين نظامك الغذائي بشكل أساسي والتأكد من أنه يعطي تأثيرًا إيجابيًا، التغذية هي مفتاح الشعر اللامع والطويل. 

اقترحت أخصائية التغذية Pooja Makhija ثلاثة مكونات بسيطة يمكن أن تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا.

إذا كان لديك قصة شعر سيئة أو كنت تعاني من تساقط الشعر ، فكل ما تريده هو أن ينمو شعرك بسرعة. 

وفقًا لأخصائي التغذية Pooja Makhija، يمكنك مساعدة شعرك على النمو مرة أخرى لفترة أطول وأكثر سمكًا عن طريق إضافة ثلاثة مكونات بسيطة إلى نظامك الغذائي.

 أوضحت Pooja Makhija في مقطع فيديو أن المكونات مثل amla وبذور الكتان وأوراق الكاري يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في نمو الشعر.

 بدأت أخصائية التغذية الفيديو بقولها ، "سأقدم لك ثلاثة مكونات موجودة في مطبخك الآن والتي ستجعل شعرك أقوى وأكثر سمكًا."

تقول إنه عنصر متاح بسهولة وغني بفيتامين C. "الكولاجين الذي يروج له هو سبب نمو شعرك أكثر كثافة وغرابة" ، 

تضيف عن بذور الكتان ، تقول مخيجة إنها غنية بأوميجا 3، هناك "العديد من الدراسات التي تبين أنها تقلل من تساقط الشعر وتقوي نمو الشعر".

العنصر الثالث هو أوراق الكاري:

 كما تقول مخيجة ، مضيفة أنها غنية بالبيتا كاروتين وفيتامين هـ ، وتنصح بإضافة أوراق الكاري إلى كوب من عصير الخضار.

لذلك نقدم لكم الأطعمة التالية التي يمكن أن تساعدك على نمو شعرك بشكل أسرع.


1- المكسرات

أضف المكسرات كجزء حيوي في تناولك اليومي. الجوز واللوز مصدر غني بالبيوتين. إنها تساعد في انقسام الخلايا لخلايا شعرك وهذا يؤدي إلى شعر طويل ولامع. وفقًا للتجارب السريرية ، وجد أن القطط والكلاب كانت تنمو بشكل أفضل عندما تم حقنها بالبيوتين.

2- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مادة بيتا كاروتين التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر ومنع تقصفه وجفافه. يساعد هذا إلى حد كبير الشعر في النمو بشكل أسرع وأكثر صحة.
 

3- بيض وفلفل أصفر

يعد صفار البيض مصدرًا قويًا للبيوتين والأوميجا 3 والبروتين، تساعد هذه العناصر في إصلاح الأنسجة التالفة وتحسين جودة الشعر وانقسام الخلايا. 

يحتوي الفلفل الأصفر على فيتامين سي وهو مضاد للأكسدة. يقوي بصيلات الشعر وجذعها ، وبالتالي يمنع أي تكسر.

4- بذور عباد الشمس

هذه البذور غنية بفيتامين E الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس والجلد، يوفر هذا العناصر الغذائية الحيوية لجذور الشعر التي تساعد الشعر في النمو السريع والبقاء بصحة جيدة.
 

5- السمك

يعتبر الوسيط الأقوى والأكثر فعالية للحصول على شعر جيد. تحتوي الأسماك على زيوت أساسية وفيتامينات ومعادن وأحماض أوميجا 3 الدهنية، تساعد هذه العناصر في الحفاظ على فروة رأسك صحية وبدء انقسام الخلايا. 

تساعد الأسماك في نمو الشعر السريع عن طريق تقوية البصيلات وبالتالي منع تساقط الشعر.

6- المحار

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية ، فيجب أن يكون المحار جزءًا من قائمة أولوياتك. فهي غنية بالزنك الذي يساعد في الحصول على شعر صحي وسميك.

 يمكن أن يؤدي نقص الزنك في نظامك الغذائي إلى تلف الشعر وحتى تساقط الشعر، إذا كنت تبحثين عن شعر لامع وطويل ، ضعي المحار في نظامك الغذائي. 

تناول الطعام مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين ، وتأكد من حصولك على كمية كافية من الزنك، تحدثي إلى طبيبك وافهمي كمية الزنك المفيدة لشعرك.
 

7- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تساعدك في التغلب على تساقط الشعر، يمكن أن يساعدك تناول الأفوكادو يوميًا على تغذية فروة رأسك وبشرتك.