المصرية للاتصالات توقع اتفاقية تعاون مع شركة الدلتا لإطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني

جانب من مراسم التوقيع
جانب من مراسم التوقيع

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، في أجواء احتفالية كبيرة اتفاقية تعاون مع شركة الدلتا، وذلك لإطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني، في إطار السعي الدائم لتحقيق التحول الرقمي في مصر.

وتأتي تلك الخطوات الجادة التي تخطوها الحكومة المصرية مع القطاع الخاص، بهدف دعم مجتمع الأعمال ومنح الأفراد والمؤسسات القدرة على إنجاز كافة معاملاتهم عبر منظومة تكنولوجية متكاملة.


وقال  المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إنه مع خدمات التحول الرقمي يزيد الطلب على التوقيع الإلكتروني وبالتالي مع وجود مشاريع تتطلب التحول الإليكتروني، حيث  كانت البنية التحتية في إيتيدا متوفرة وأيضا الأشخاص المسئولين عن ذلك. 

وصرح اللواء حازم سعفان، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية، بأن الشركة وقعت العديد من اتفاقيات التعاون المشترك في التحول الرقمي، ويحتفلون اليوم بإطلاق أول مشروع لإتاحة التوقيع الإلكتروني باسم «دلتا تراست» من خلال منافذ WE المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وقال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال حفل التوقيع، إنه حين تنتقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة سوف تستخدم منظومة التوقيع الإليكتروني لكل موظف منتقل يمارس عمله، وأيضا في الشركات من خلال تطبيق الفاتورة الإلكترونية والتي تعتمد بشكل  كلي على منظومة التوقيع الإليكتروني.

وأشار المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المصرية للاتصالات، إلى أن خدمات التوقيع الإلكتروني تعد حجر الزاوية نحو بناء مصر الرقمية، وإتاحتها بطرق ميسرة للأفراد والمؤسسات تماشيا مع رؤية مصر 2030.