وزير الرياضة يتقدم بخالص العزاء لأسر ضحايا كنيسة أبوسيفين

أشرف صبحي
أشرف صبحي

تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بخالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الأليم الذى وقع اليوم فى كنيسة أبوسيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم أهلهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان.

كما أعرب وزير الشباب والرياضة عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، سائلاً الله تعالى أن يحفظ مصر ويحمي شعبها مسلمين ومسيحيين من كل مكروه وسوء.

كما حرص العديد من نجوم الوسط الرياضي على تقديم التعازي في ضحايا الحادث الأليم، عبر صفحاتهم الرسمية، فور وقوع الحادث.

كانت قد تبلغت صباح اليوم الأحد الأجهزة الأمنية بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات ، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وأكدت وزارة الداخلية، أن حدوث خلل كهربائي وراء حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، حيث تبلغ للأجهزة الأمنية فى حوالى الساعة 9 صباح اليوم، الموافق 14 الجارى، حدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة. 

وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: أشرف صبحي: نهدف لتحسين البنية التحتية الرياضية وتطوير مراكز الشباب