رئيس مدينة الشهداء يناقش ترشيد استهلاك الكهرباء ومراقبة الأسواق والمطاعم

مدينة الشهداء
مدينة الشهداء

عقد طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء محافظة المنوفية اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي لمركز ومدينة الشهداء حضره مديري الإدارات بالشهداء ومحمد العربي نائب رئيس المدينة، وأشرف مطر سكرتير مجلس المدينة.

وناقش "أبو حطب"، خلال المجلس التنفيذي، خطة الدولة نحو ترشيد استهلاك الكهرباء بالمصالح الحكومية والتي تقضي بعدم الإسراف في استخدام الكهرباء دون الإخلال بوضوح الرؤية على الطرق وبالمصالح.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يشدد على متابعة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء بالقرى

وأشار رئيس المدينة، إلى تواجد لجنة من الوحدة المحلية،  ومحافظة المنوفية مهمتها الرقابة على المصالح الحكومية للتأكد من إلتزام جميع المصالح بإجراءات الترشيد عن طريق مقارنة معدلات الاستهلاك بالسابق وزيارات مفاجئة للمصالح مؤكداً على محاسبة المقصّرين.

وأشار أبو حطب، إلى بعض الأفكار التي يتم دراستها لترشيد استهلاك الكهرباء ومنها إنشاء خلايا تعمل بالطاقة الشمسية بالمصالح الحكومية، وتركيب كشافات خلايا شمسية للإنارة بالشوارع، وتخفيف إنارة الشوارع والأعمدة الديكورية بما لا يُخِل بوضوح الرؤية، ورفع الأجهزة الكهربائية التي يمكن الاستغناء عنها بالمصالح.

ناقش أبو حطب خلال المجلس التنفيذي التعاون مع الري لرفع نواتج التطهير والمخلفات ومنع وضعها على جوانب الترع والتعامل بكل حزم مع المقاولين الذين يخالفون التعليمات.

نسّق رئيس المدينة مع إدارة التموين والبيطري والصحة القيام بحملات مستمرة على الأسواق والمطاعم ومحلات المواد الغذائية واللحوم للتأكد من صلاحية المنتجات والسلع الغذائية المعروضة للاستخدام، ومواجهة احتكار السلع لتفادي استغلال المواطنين.

واختتم رئيس المدينة الاجتماع بالتنسيق مع إدارة التموين لإقامة معارض للسلع والمنتجات الغذائية بأسعار مناسبة وبدون مغالاة لتحقيق الصالح العام والتخفيف عن كاهل المواطنين.