وزير الخارجية وكرم جبر يشهدان افتتاح أكبر برنامج لتدريب الإعلاميين الأفارقة

وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩
وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩

افتتح وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر، اليوم الأحد ١٤ أغسطس، الدورة التدريبية المتخصصة للإعلاميين من دولة السودان الشقيق.

يأتي ذلك، في إطار البرنامج التدريبي الذي يُنظمه المجلس بالتعاون مع وزارة الخارجية لمجموعة من الإعلاميين من الدول الإفريقية الشقيقة.

وتبدأ الدورة الأولى بتدريب عشرين إعلاميًا سودانيًا من مختلف وسائل الإعلام وتستمر 4 أسابيع.

اقرأ ايضا

«الخارجية» تعزي البابا تواضروس في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

وتعقد ورش عمل لمناقشة أهم الموضوعات الإعلامية والسياسية المطروحة على الساحة ومنها: السوشيال ميديا وتأثيرها على الإعلام، والإعلام الجديد ما له وما عليه وكيفية مكافحة الأخبار المغلوطة في الميديا، صياغة رؤية صحفية وإعلامية مشتركة بين القاهرة والخرطوم، السياسة الخارجية المصرية تجاه دول حوض النيل، أثر الثورات والحروب على حياة الشعوب، جلسة حوارية حول مكافحة مواقع العنف وإثارة الفتن، الأطر الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، الموارد المائية والفيضانات في إفريقيا، دور القوى الذكية في العلاقات الدولية ودورها في تحقيق الأمن القومي، الثقافة الإعلامية والرقمية وسد الفجوة الرقمية بين الأجيال.

يلتقي المتدربون خلال تلك الدورة مع عدد من الخبراء والأكاديميين والقيادات الإعلامية المصرية، ويشمل برنامج الدورة على عدد من المحاضرات والزيارات التثقيفية والترفيهية لمعالم مصر القديمة والحديثة.