خمسة أمريكيين جرحى في هجوم إطلاق النار في القدس

القدس
القدس

أصيب ما لا يقل عن ثمانية أشخاص، من بينهم خمسة أمريكيين، في هجوم إطلاق نار استهدف حافلة بالقرب من الحائط الغربي في البلدة القديمة بالقدس في ساعة مبكرة من صباح الأحد وفقا لما ذكرته السي إن إن.

ويتلقى اثنان من المصابين الأمريكان في مركز هداسا الطبي، وثلاثة في مركز شعاري تسيديك الطبي. وقالت المستشفيات إن اثنين على الأقل من الأمريكيين المصابين سياح من عائلة واحدة.

وذكرت خدمات الطوارئ أن اثنين من الضحايا في حالة خطيرة، بينما أصيب الضحايا الستة الآخرون بإصابات طفيفة ومتوسطة. وإحدى الجرحى حامل وخضعت لعملية قيصرية طارئة. ووفقا لتقارير المستشفى فإن الأم والطفل في حالة خطيرة.

اقرأ ايضا:ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في القدس إلى 10 منهم 2 في حالة خطيرة

وعبر تويتر أدان السفير الأمريكي لدى إسرائيل، توم نيديس ، هجوم الأحد. وقال في تغريدته "أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع خارج البلدة القديمة في القدس. وأدعو للشفاء العاجل لجميع الضحايا الأبرياء “. واضاف "حزين للغاية لتأكيد اصابة اميركيين في هذا الهجوم. لقد تحدثت مع العائلات وسأبقيهم في صلواتي. مستمر في مراقبة الوضع".


وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت عن إلقاء القبض على منفذ عملية القدس، وذلك بعد مطاردة استمرت لما يقرب من 6 ساعات.
بعد أن شنت القوات الإسرائيلية، حملة اعتقالات واسعة ببلدة سلوان بحثا عن منفذ العملية المسلحة بالقدس التي أسفرت عن إصابة عدد من المستوطنين.


وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن "قوات الاحتلال حاصرت بلدة سلوان ومنعت الدخول أو الخروج منها، واقتحمت مجموعة كبيرة من المنازل، وأخضعت سكانها لتحقيق ميداني"، لافتا إلى أن "أعدادا كبيرة من مخابرات الاحتلال والشرطة والقوات الخاصة ووحدة "اليمام" استنفرت في أزقة حي البستان، وعلين اللوزة، والحارة الوسطى، وبطن الهوى، واقتحمت عشرات المنازل وفتشتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية لساعات".


وأوضحت التقارير أن عمليات إطلاق النار التي تمت في أماكن متفرقة نفذها شخص واحد وأطلق خلالها 10 رصاصات.


وأكدت مستشفى هداسا الإسرائيلي، أنه من بين المصابين في عملية إطلاق النار في القدس، 2 أصيبا بأعيرة نارية في الرقبة، وثالث مصاب في الكتف.