تشيلسي يتراجع عن ضم دي يونج

دي يونج
دي يونج

أعلن نادي تشيلسي انسحابه من سباق التعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ويرغب برشلونة في التخلص من دي يونج، بسبب راتبه الكبير، بالإضافة إلى استخدام أمواله في التعاقد مع برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن تشيلسي كان على أعتاب الوصول إلى اتفاق نهائي مع برشلونة، هذا الأسبوع، حول صفقة دي يونج مقابل 67.6 مليون جنيه إسترليني، لكن البلوز انسحب الآن من السباق.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن تشيلسي يركز على التعاقد مع مهاجم جديد قبل نهاية الميركاتو الصيفي، بطلب من المدير الفني الألماني توماس توخيل.

وزعمت تقارير أن مانشستر يونايتد يواصل بقوة في محاولات التعاقد مع دي يونج، وسيعقد المدير الفني الهولندي إريك تين هاج اجتماعًا مع اللاعب في الأسبوع المقبل، لإقناعه بالانتقال إلى "أولد ترافورد".

يأتي ذلك في الوقت الذي سعى مسؤولو برشلونة، لعقد جلسة حاسمة، مع نجمه فرينكي دي يونج لحسم مستقبله.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن إدارة البارسا عرضت على وكيل أعمال اللاعب الهولندي، تخفيض الراتب السنوي لدي يونج بقيمة 50%، وبقائه مع الفريق.

وأضافت أن دي يونج يتقاضى راتبًا سنويًا قيمته 22 مليون يورو بخلاف الحوافز المالية، وإذا لم يقبل تخفيض عقده، سيضطر النادي الكتالوني لبيعه إلى مانشستر يونايتد أو تشيلسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن "دي يونج له الكلمة العليا من الناحية القانونية، ويمكنه الاستمرار في برشلونة بنفس راتبه الحالي دون تخفيض".

ولفتت إلى أن العلاقة توترت بين اللاعب وإدارة النادي بعدما تلقى خطابًا يفيد بأن تجديد عقده تم بشكل غير قانوني، وهو ما أعتبره دي يونج، محاولة لإجباره على الرحيل.

اقرأ أيضًا: جلسة طارئة بين برشلونة ودي يونج