محافظ أسوان: مشاركة عارضات في معرض «ديارنا» للحرف التراثية

معرض "ديارنا" للحرف التراثية
معرض "ديارنا" للحرف التراثية

شاركت محافظة أسوان فى معرض "ديارنا" للحرف التراثية بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالى الذى قام بإفتتاحه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى ، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة. 

ويستمر لمدة شهر كامل حتى نهاية موسم الصيف الحالى ، ويشارك فى المعرض الذى يقام على مساحة 3 ألاف م2 عدد كبير من العارضين بمنتجات متنوعة. 

اقرأ أيضا| توقيع الكشف الطبي المجاني على 2479 مواطنًا في أسوان 

وقد أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن مشاركة عارضين من المحافظة فى هذا المعرض الهام يأتى ضمن خطة التسويق للمنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية والتراثية محلياً ودولياً ، لافتاً إلى أن المعرض شارك فيه عدد من سيدات أسوان موزعين على 3 منافذ تبرز المنتجات والتراث المتميز للمحافظة لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بما يتواكب مع الجهود المبذولة للتمكين الإقتصادى للمرأة والشباب من خلال خلق معارض دائمة لتسويق المنتجات البيئية سواء فى السوق السياحى أو فى المجمعات الجديدة. 

وفى نفس السياق أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان بخلق فرص التسويق والترويج للمنتجات البيئية الأسوانية ، فهناك تنسيق دائم مع الوزارات والجهات المختصة لفتح المجال أمام العارضين والعارضات للمشاركة دون تحملهم أى تكاليف تشجيعاً لهم. 

وأكدت أن هذا يتواكب مع دعم المحافظة لجميع فرص التمكين الإقتصادى وتحسين جودة الحياة بتشجيع صغار المنتجين للتأهيل لسوق العمل بإعتبارهم من رواد الأعمال ، وهو الذى يتم بمشاركة جميع القوى من المجتمع المدنى والقطاع الخاص.