الجيش الإسباني يتسلم أول مركبة بدون طاقم طراز «THeMIS»

مركبة THeMIS
مركبة THeMIS

قامت شركة Milrem Robotics ، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة الذاتية، بتسليم أول مركبة أرضية بدون طاقم «غير مأهولة» من طراز THeMIS إلى وزارة الدفاع الإسبانية.

ومنحت الوزارة، من خلال مديرية التسلح والمواد، عقد THeMIS UGV إلى A.Paukner،SA، وممثل شركة Milrem Robotics في إسبانيا، وتم الحصول على THeMIS في إطار برنامج Scorpion الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2021 لتقييم قدرات المركبات الأرضية غير المأهولة الحالية، وخلال المرحلة الأولى من البرنامج ، سيتم تحديد قائمة المهام التي يمكن أن تستفيد من استخدام الأنظمة الأرضية غير المأهولة.

وقال ممثل عن برنامج وزارة الدفاع الإسبانية: "يوفر THeMIS منصة آلية قوية جاهزة للتجهيز بأحمال متعددة من أجل تعزيز التجارب وأنشطة البحث والتطوير الأخرى بحل موثوق ومعروف".

اقرأ أيضًا| الجيش الإسباني يطور طائرات الهليكوبتر من طراز Chinook CH- 47F

وقال كولدار فارسي، الرئيس التنفيذي لشركة  Milrem Robotics، لقد أثبت  THEMIS  نفسها بالفعل لـ 12 دولة، سبعة منها أعضاء في الناتو، كنظام قادر وقوي ومتعدد الاستخدامات.. ويسعدنا انضمام إسبانيا بصفتها المستخدم الثالث عشر لبرنامج THEMIS  واختيار Milrem Robotics كشريك لبناء قدرات Milrem Robotics". الروبوتات والاستقلالية ".

و THeMIS UGV عبارة عن نظام متعدد المهام قادر على دعم قوات القدم التي يمكن أن تعمل كبغل لنقل معدات الفرقة أو تحويلها بسرعة إلى وحدة مسلحة عن بعد لتوفير حماية القوة.

كما يعد النظام هو الأول في فئته يتم نشره في منطقة صراع خلال عملية مكافحة التمرد برخان في مالي. أثناء الانتشار ، قطع THeMIS مسافة 1200 كيلومتر في واحدة من أقسى التضاريس في العالم من تربة صخور الحمم ومناخات تصل إلى 50 درجة مئوية في الظل. تم تشغيل UGV لأكثر من 330 ساعة.