«أنت تسأل والجمارك تُجيب».. هل يمكن أن أعود لمصر بسيارتي موديل 2005 ؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة لقرائها بعنوان «أنت تسأل والجمارك تُجيب»، ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة الجمارك لكافة السلع والخدمات .

وتأتي الخدمة الجديدة، في إطار التعاون المشترك بين «بوابة أخبار اليوم»، و«مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية» برئاسة الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية لتنمية ثقافة المواطن الجمركية .

وتعتبر مصلحة الجمارك هي إحدى المصالح التابعة لوزارة المالية ، و يمتد دورها من تحصيل الرسوم و الضرائب إلى الرقابة على حركة البضائع الواردة إلى البلاد والبضائع الصادرة من البلاد.

وفى هذا السياق نلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالا..هل يمكن أن أعود لمصر بسيارتى موديل 2005 ؟

وأجابت صفحة مصلحة الجمارك المصرية : أنه يشترط للافراج عنها أن تكون :-

- صحبة صاحب السيارة

- أن يكون هو المالك الأول لها

- أن تكون مستوفاه لشرط العمر وفقاً لأحكام الملحق رقم (3) بهذه اللائحة في تاريخ الشراء أو التملك أو الشحن ، ويثبت الشراء بفاتورة موثقة فى تاريخ معاصر لتاريخ الشراء ، بما لا يجاوز ثلاثة اشهر ، كما يثبت التملك بتقديم رخصة تسيير باسم المستورد أو شهادة معتمدة وموثقة صادرة من إدارة المرور بالدولة التى كان يعمل بها ، ويستثنى من ذلك سيارات الركوب المجهزة تجهيزاً طبياً خاصاً والواردة برسم المرضى أو المعوقين المستوفين للقواعد المنظمة لأحكام قانون تنظيم الإعفاءات الجمركية ، على أن يتم إخطار المرور المختص بعدم ترخيص السيارة لغير المفرج بإسمه قبل مضى ثلاث سنوات على الأقل .

إقرأ أيضاً|«أنت تسأل والجمارك تُجيب».. هل كل السلع مسموح باستيرادها ؟