شكري يستقبل وزير التنمية الكندي غدا بوزارة الخارجية

سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة
سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة

يستقبل سامح شكري وزيـر الخارجية، غدًا الأحد الموافق 14 أغسطس ٢٠٢٢، هارجيت ساجان وزير التنمية الدولية الكندي، وذلك بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو كورنيش النيل، عصراً.

اقرأ أيضا | «شكري» والمبعوث الصيني يؤكدان على مواصلة الجهود لمواجهة تغير المناخ

يذكر ان زار وزير التنمية الدولي الكندي، الخميس الماضي هارجيت ساجان، حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز «ماي ستارت أب» بهدف الإطلاع على خطط الحاضنة وبرامجها ومشاريعها، كما التقى خلال الزيارة جهات ومؤسسات تعمل ضمن شراكة مع الحكومة الكندية.

 تأتي زيارة ساجان إلى حاضنة أعمال إنجاز ضمن شراكة تجمعها مع المكتب الكندي للتعليم الدولي لتنفيذ مشروع دعم الفرص الاقتصادية المرأة في الأردن، الذي انطلق عام 2018 بدعم من الحكومة الكندية.

وتضمنت الزيارة لقاء مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، ديمة البيبي، للحديث عن منظومة ريادة الأعمال في الأردن، وبحث سبل التعاون لدعم قطاع الرياديين والرياديات الشباب.

وقال وزير التنمية الدولية الكندي «إن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي العمود الفقري لجميع الاقتصادات في جميع أنحاء العالم»، مبيناً أن «تحدي البطالة بين الشباب وتدفق اللاجئين والوباء العالمي تعتبر تحديات هائلة، لكن الشباب هم الحل».

وأكد، على الحاجة إلى أفكار الشباب وتطلعاتهم المهمة حتى تتمكن الحكومات في كل مكان من معالجة مخاوفهم وبناء مستقبل يشمل الجميع.