«بينهم طفلان»..إنقاذ 40 مهاجرا قبالة سواحل لامبيدوزا الإيطالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منظمة "أوبن آرمز" الإسبانية غير الحكومية إنقاذ 40 شخصا من الجنسية السودانية والإريترية ، قبالة سواحل جنوب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، المنظمة أوردت أن عملية الإنقاذ تمت وسط ظروف مناخية صعبة، مؤكدة أن جميع المهاجرين تم إنقاذهم، وهم سالمون وبصحة جيدة ، المهاجرين يحملون الجنسيات السودانية والصومالية، من بينهم طفلين.

 

وحسب "أوبن آرمز"، فقد جرت عملية الإنقاذ وسط ظروف مناخية قاسية، "رياح قوية وبحر هائج". وأضافت أنه أثناء عملية الإنقاذ و"محاولات لتأمينهم، انقلب القارب"، لكن كانت طواقم الإنقاذ قد قامت بإجلاء الجميع قبل ذلك.


وعلى حسابها على تويتر، قالت المنظمة غير الحكومية "الجميع بأمان وتم نقلهم إلى سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي".

وكالة أسوشيتد برس كانت قد ذكرت أن خفر السواحل الإيطالي أرسل دوريات إنقاذ إلى موقع القارب، إلى جانب أولئك التابعين لقارب "أوبن آرمز".

 

و أعلنت منظمة "سي ووتش" الألمانية أن طائرة الرصد التابعة لها "سي بيرد" رصدت القارب في منظقة البحث والإنقاذ التابعة لمالطا. المنظمة قالت إن الفريق العامل في الطائرة "نبه السلطات المعنية في المنطقة، لكن لم يحصل على أجوبة".


وأضافت في تغريدة على تويتر "لو لم تكن هناك سفينة إنقاذ مدنية في الموقع، لكان هؤلاء الأشخاص قد غرقوا".

 

ونفذت سفن الإنقاذ التابعة للمنظمات غير الحكومية عددا كبيرا من عمليات الإنقاذ في المتوسط خلال الأسابيع الأخيرة، خاصة قبالة السواحل الإيطالية. فخلال يومي 23 و24 يوليو، على سبيل المثال، تم إنقاذ أكثر من 600 مهاجر كانوا على متن قارب صيد. خلال هذين اليومين تمكن أكثر من ألف شخص من الوصول للسواحل الإيطالية.

 

وعلى الرغم من اعتباره الطريق الأكثر سلوكا من قبل المهاجرين، تعتبر الهجرة عبر المتوسط ​​ الأكثر خطورة في العالم. وبحسب المنظمة الدولية للهجرة، قضى 828 شخصا غرقا في المتوسط منذ بداية العام، على الرغم من الجهود التي بذلتها سفن الإغاثة وعمليات الإنقاذ التي قامت بها السلطات الإيطالية.

 

إقرأ ابضا|عواصف رعدية وأمطارغزيرة تضرب جنوب كالابريا في إيطاليا