هذه الملفات في انتظار وزير التنمية المحلية الجديد.. قانون المحليات الأبرز

اللواء هشام عبدالغني عبدالعزيز
اللواء هشام عبدالغني عبدالعزيز


وافق مجلس النواب خلال جلسة طارئة عقدت اليوم السبت، على تعديل وزارى جديد شمل عدد من الحقائب الوزارية منهما اللواء هشام عبدالغني عبدالعزيز أمنة لوزارة التنمية المحلية.

وترصد بوابة أخبار اليوم أهم الملفات التي ستكون على طاولة وزير التنمية المحلية

تعديل قانون التصالح

من المقرر أن يتم تعديل قانون التصالح في مخالفات البناء وذلك بالتعاون بين وزارتي التنمية المحلية والإسكان وذلك لعرضه علي البرلمان لتفادي أخطاء القانون القديم


مبادرة حياة كريمة


مع استمرار مبادرة حياة كريمة ومتابعة تنفيذها من قبل وزارة التنمية المحلية حيث تعمل الوزارة على توفير قطع الأراضي لإقامة المشروعات ومتابعة تنفيذها.


تطبيق منظومة النظافة في كافة المحافظات

تقوم الوزارة الفترة الحاليا بتطبيق منظومة النظافة في كافة المحافظات وذلك من خلال إنشاء المحطات الوسيطة والمتحركة والمدافن الصحية بالإضافة إلى دخول القطاع الخاص.

تطوير كافة المجازر

تعمل الوزارة حاليا على تطوير المجازر بالتعاون مع وزارة الزراعة حيث تم أن المرحلة الأولى العاجلة للمشروع تتضمن الانتهاء وتشغيل عدد (41) مجزر فى (22) محافظة والتي سيتم الانتهاء منها قبل نهاية عام 2022 ، حيث بلغت نسب التنفيذ والأعمال الإنشائية لحوالي 34 مجزر 100% وجاري الإنتهاء من تركيب المعدات والآلات اللازمة للتشغيل.


تطوير الاسواق العشوائية للباعة الجائلين

تقوم الوزارة حاليا بتوفير قطع لإقامة الأسواق الحضارية كبديل للاسواق العشوائية وذلك لتوفير السلع الغذائية للمواطنين


إصدار قانون المحليات

من المقرر أن يناقش البرلمان في الدورة الانعقاد القادمة قانون المحليات وإصداره وبناء عليه تكون الوزارة ملازمة لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون 

 

اقرأ أيضا

«صاحب استراتيجية» .. من هو هاني سويلم وزير الري الجديد؟