إعارة لموسم واحد.. فالنسيا يحصل على خدمات نجم برشلونة

نيكو جونزاليس
نيكو جونزاليس

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم السبت، إعارة أحد لاعبي خط وسطه إلى نادي فالنسيا لمدة موسم واحد، في إطار الميركاتو الصيفي الجاري.

أكد النادي الكتالوني على توصله لاتفاق بتمديد عقد لاعبه الشاب نيكو جونزاليس مع الفريق، وذلك في إطار حفاظ النادي على المواهب الشابة؛ حيث وقع اللاعب عقدًا حتى عام 2026، مع إعارته إلى نادي فالنسيا لمدة موسم وحيد بدءًا من الموسم الجديد.

وقال النادي الكتالوني، في بيان رسمي: "جدد نيكو جونزاليس عقده مع النادي لمدة عامين إضافيين، لينتهي في 30 يونيو 2026، مع وضع شرط جزائي يبلغ مليار يورو (في عقده)".

وأضاف: "في الوقت نفسه، توصل النادي إلى اتفاق مع فالنسيا، حول إعارة نيكو جونزاليس خلال موسم 2022/2023، دون خيار شراء مدرج في الصفقة".

وخاض جونزاليس 37 مباراة مع برشلونة، في الموسم الماضي، وسجل هدفين وصنع مثلهما في مختلف البطولات.

وقالت تقارير صحفية إسبانية مؤخرا، إن اللاعب البالغ من العمر 20 عاما، أدرك صعوبة المشاركة في الموسم الجديد مع البلوجرانا، لذا طلب الخروج على سبيل الإعارة، حتى يمكنه اللعب بشكل مستمر.

وطلب جونزاليس من مدربه تشافي هيرنانديز السماح له بالرحيل، وهو ما أثار دهشة الأخير، لكنه تفهم أسباب هذا القرار.

ويأمل نادي برشلونة أن يقلص عدد اللاعبين في قائمته من أجل توفير رواتب اللاعبين المتواجدين حاليًا، والرغبة في تلاشي السقوط بأزمة اقتصادية من جديد، مع القدرة على تسجيل الصفقات الجديدة التي يتعاقد معها النادي. 

وفي سياق متصل، يستعد فريق برشلونة بقيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، اليوم السبت، لمواجهة نظيره فريق رايو فاليكانو في إطار منافسات مسابقة الدوري الإسباني 2022-2023.

وتقام المباراة بين فريق برشلونة ونظيره فريق رايو فاليكانو، في إطار منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني، في تمام الساعة 9:00 مساء بتوقيت القاهرة، على أرضية ستاد كامب نو معقل فريق برشلونة، كما ستذاع المباراة في مسابقة الدوري الإسباني، على فضائية beIN Sports HD1، وbeIN Sports premium 1.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة برشلونة ورايو فاليكانو بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة