النفط‬⁩ يتراجع 2% بفعل توقعات انتهاء اضطرابات إمدادات خليج ⁧‫المكسيك‬⁩

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تراجعت أسعار النفط بنحو اثنين في المئة اليوم الجمعة بفعل توقعات بأن تكون اضطرابات إمدادات خليج المكسيك بالولايات المتحدة قصيرة الأجل في حين ألقت مخاوف الركود بظلالها على توقعات الطلب.

أقرأ ايضا تراجع أسعار النفط بفعل توقعات استئناف التدفقات عبر خط أنابيب دروجبا
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.83 دولار، أي 1.8 في المائة، إلى 97.77 دولار للبرميل. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.16 دولار، أي 2.3 في المائة، إلى 92.18 دولار للبرميل. وزاد كلا الخامين بأكثر من اثنين في المائة أمس الخميس.


ويتجه خام برنت صوب تحقيق مكاسب بنسبة ثلاثة في المائة هذا الأسبوع معوضا بعض خسائر الأسبوع الماضي عندما هوى 14 في المائة في أكبر خسارة أسبوعية منذ أبريل نيسان 2020، وسط مخاوف من أن تؤدي زيادة التضخم ورفع أسعار الفائدة إلى إلحاق ضرر بالنمو الاقتصادي والطلب على الوقود. ويتجه خام غرب تكساس الوسيط أيضا لتحقيق مكاسب بنسبة 3.7 بالمئة.


لكن الضبابية حدت من مكاسب الأسعار مع استيعاب السوق وجهتي النظر المتناقضتين لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية بشأن آفاق الطلب.


وقال مسؤول في ميناء لويزيانا إنه من المتوقع أن تستبدل أطقم العمل جزءا تالفا من خط للأنابيب بحلول نهاية اليوم الجمعة، مما سيتيح استئناف الإنتاج في سبع منصات نفطية بحرية أمريكية في خليج المكسيك.