المسلسل نموذج لأعمال الإثارة والتشويق

رانيا يوسف: محظوظة بـ«شارع 9 » على المحور

رانيا يوسف
رانيا يوسف

تراهن الفنانة رانيا يوسف على مسلسلها «شارع9» الذى تلعب بطولته ويجرى عرضه حاليا على شاشة «المحور» الفضائية، حيث ينتمى هذا العمل لنوعية المسلسلات الدرامية الطويلة المكونة من 45 حلقة والذى تدو أحداثه فى إطار من الغموض والتشويق من خلال مناقشة لقضايا أهالى المنطقة التى تُسمى «شارع 9» بالمعادى حيث يتطرق المسلسل لكشف الباطن على غير الظاهر من خلال دراما رومانسية اجتماعية ومشوقة بعدة قصص مختلفة تدور وتتشابك فى فلك واحد حيث تحدث فيها جريمة قتل لإبنة رجل أعمال يضطر للعودة من الخارج للبحث عن إبنته المفقودة.

فى البداية قالت رانيا يوسف: أجسد فى أحداث المسلسل دور طبيبة نفسية والتى تتعرض لمشاكل زوجية بسبب عدم الإنجاب ورغبتها الكبرى فى الاهتمام والتركيز بعملها كطبيبة نفسية، فهل سيكون لها دور فى كشف لغز هذه الجريمة وبعض التفاصيل الأخرى التى تحوى الغموض داخل الأحداث ؟


وعبرت رانيا يوسف لـ«نجوم وفنون» عن سعادتها الكبيرة بعرض مسلسل شارع 9» على قناة المحور، بمشاركة النجوم محمود عبدالمغنى ونيرمين الفقى ونضال الشافعى وياسر على ماهر واحمد سلامة وهدى الاتربى ونخبة من النجوم والوجوه الشابة، والعمل من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج محمد عبدالخالق.


وقالت أنها تتابع عرض ومشاهدة حلقات العمل والذى بدأ عرضها الاسبوع الماضى وحرصت على متابعة ردود الافعال من الجمهور خلال أجازتها التى تتواجد بها خارج مصر حاليا، حيث تمنت رانيا أن يُحقق العمل نجاحا كبيرا ويصل للناس وخصوصا أنها تقول أنها بذلت هى وفريق العمل مجهودا كبيرا فى هذا العمل الذى ينتمى ل الأعمال الدرامية الطويلة والتى تراها مُرهقة بالنسبة لها.


وتضيف رانيا: اعتبر نفسى محظوظة بهذه التجربة حيث سأظهر من خلال هذا العمل بشكل مختلف وجديد. فمن خلال هذا المسلسل سأقدم شخصية حقيقية مختلفة عن كل أدوارى السابقة.


وتابعت رانيا قائلة: «المسلسل رسالة أن الظاهر غير الباطن من خلال مجموعة من القصص التى تكشف خبايا الأسر المصرية بهذه المنطقة التى يتحدث عنها المسلسل.

فالعمل لا ينتمى للتشويق والإثارة والغموض فقط بل أنه يحتوى على صراعات رومانسية ودراما إجتماعية متميزة وجديدة وكنت متحمسة للسيناريو الذى كتبه حسين مصطفى محرم ولا اريد أن أحرق أحداث المسلسل بل احب أن يُشاهدها الجمهور بنفسه ويتفاعل معها ويعلق عليها».


وتكمل رانيا: من وجهة نظرى هو عمل قوى ومؤثر، فحلقات العمل تعتمد على التشويق والغموض من خلال جريمة قتل تشهدها الأحداث. فالعمل يناقش مجموعة من قصص الحب والفساد والقصص الاجتماعية التى تجرى حول عدد من سكان أحد شوارع منطقة المعادى وهو «شارع 9»، ويعتمد العمل على التشويق والغموض وهو من نوعية أعمال الـ 45 حلقة.


أما عن دور الطبيبة النفسية «راجية» الذى تؤديه، فتؤكد «رانيا» أنها كانت لها مرجعية علمية من خلال القراءات عن الطب النفسى والتحدث مع بعض الأطباء لإتقان الدور الذى تقوم به وجديد عليها، مؤكدة على سعادتها بتنوع الأدوار الفنية والتواجد بمناطق تمثيلية جديدة ومختلفة ومتنوعة عما سبق وظهرت به من قبل.


وعن طول عدد حلقات المسلسل فى ظل وجود مسلسلات المواسم على المنصات.. تقول رانيا: «كل حلقة من حلقات المسلسل مكتوبة بشكل مشوق للغاية وتحمل وقائع وأحداث جديدة ومشوقة.

واعتقد أن الجمهور سيلاحظ ذلك مع بداية عرض الحلقات الأولى، فالمسلسل مكتوب بإسلوب مشوق وطريقة سرد الأحداث إخراجيا مشوقة للغاية، وانا سعيدة بهذا العمل ومتفائلة به».


وقالت رانيا انها تقضى حاليا أجازة الصيف خارج مصر لتعود نهاية شهر أغسطس الجاري، لتعاود إستكمال مشاريعها الفنية بمصر وابرزهم فيلم «ملك» الذى تقوم ببطولته فى عودة لتصدر البطولات السينمائية النسائية من جديد.

حيث من المفترض ان يتم استكمال التصوير بعد عودتها مباشرة وقالت: فيلم «ملك» دورى فيه هو الشخصية الرئيسية والتى تدور حولها الأحداث التى تتناول عالم المستبصرين فى إطار تشويقى رعب وغموض، الفيلم فكرة جديدة ومختلفة.

وخارج الصندوق تحمست لها للغاية منذ قراءة السيناريو والمناقشات التى دارت فيما بعد مع مؤلف ومخرج العمل ايمن الرفاعى وكذلك المنتج احمد الخربوطلى، و«ملك» لديها عالم روحانى خاص بها تستطيع أن تتنبأ ببعض الأشياء التى ستحدث فى حياتها من خلال الإستبصار الذى إكتسبته من أحد ابنائها من ذوق القدرات الخاصة والمُصاب بمرض نادر.

والفيلم توليفة جديدة لم أقابل مثلها من قبل وتحمست أن اشارك بها لأرى كيف ستكون تجاربنا بهذه النوعية من الأعمال على غرار الأعمال الأجنبية، كما أننى أحب أجازف وأتعلم من كل الخبرات والمهارات الجديدة فى صناعة السينما.


واشارت رانيا الى انها انتهت مؤخرا من تصوير مسلسل «عالم تانى» بمشاركة «فراس سعيد، فريال يوسف، نضال الشافعى، صوفيه، إيمان يوسف، نبيل نور الدين، سميرة صدقى، مروة عبد المنعم، وهو من تأليف اسلام محمود يوسف، وإخراج عبد العزيز حشاد.

والمسلسل فكرة مختلف وجديدة وأجسد فيه دور «نغم» تتعرض لحادث يقلب حياتها ويؤثر على من حولها فى إطار تشويقى وغموض، وأتمنى أن يُحقق النجاح والحديث عنه بعد العرض سيكون أفضل من الوقت الحالى وخصوصا أن عرضه بات قريب.


وقالت رانيا يوسف: تقديمى لعملين فنيين بوقت واحد يناقشان فكرة الروحانيات مُصادفة بكل تأكيد غير مقصودة ولكن شعورى وقبولى لهذه النوعية من الأعمال هو المهم لأننى أشعر بروحانيات فى حياتى وحبى لهذه النوعية من الأعمال سواء فى الغموض والتشويق والرعب ومناقشة أفكار جديدة هو السبب وراء هذه المصادفة، ولكن كل عمل بعيد كل البُعد عن العمل الآخر فى كل شئ وأتمنى أن يرانى الناس بشكل جديد ومختلف عما سبق وظهرت به من قبل.

اقرأ ايضا | بعد تصدرها لتريند جوجل بسبب «شارع 9».. تصريحات أثارت الجدل لـ رانيا يوسف