عاجل

ترقية أمريكية الصنع للمرحلة الأولى من صاروخ «Antares»

صاروخ Antares
صاروخ Antares

تعاونت شركة Northrop Grumman Corporation و Firefly Aerospace لتقديم ترقية أمريكية الصنع للمرحلة الأولى من صاروخ Antares ، ومركبة إطلاق متوسطة جديدة لخدمة أسواق إطلاق الفضاء التجارية، والمدنية، والوطنية.

وقال سكوت لير، نائب الرئيس والمدير العام لإطلاق أنظمة الدفاع الصاروخي، في شركة نورثروب جرومان: "تعمل شركة Northrop Grumman و Firefly على استراتيجية مشتركة وخطة تطوير تكنولوجي لتلبية متطلبات الإطلاق الحالية والمستقبلية."

وتستخدم تقنية الدفع في Firefly نفس الوقود الدافع مثل صاروخ Antares الحالي، مما يقلل من ترقيات موقع الإطلاق.

أقرأ ايضًا.. أمريكا تطور الجيل التالي من الصواريخ الاعتراضية الأرضية

و سيستخدم Antares 330 سبعة من محركات Miranda من Firefly ويستفيد من تكنولوجيا المركبات الخاصة به في أجسام وخزانات المرحلة الأولى، بينما توفر Northrop Grumman إلكترونيات الطيران والبرمجيات التي أثبتت كفاءتها، وهياكل المرحلة العليا ومحرك Castor 30XL، بالإضافة إلى تكامل وإطلاق مُثبت للمركبة عبر عمليات «الوسادة».

وقال بيتر شوماخر، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة Firefly: "تفخر Firefly بكونها مصدر اضطراب في صناعة الفضاء الجديدة والتعاون مع رائد فضاء مثبت مثل Northrop Grumman سيساعدنا على مواصلة هذا الاضطراب".

وستمكن ترقية أداء Antares 330 شركة Northrop Grumman من مواصلة دعم عقود الشركة الحالية أثناء التخطيط لقدرات المهام المستقبلية.