مؤتمر الكيانات المصرية في نسخته الثالثة

وفاء الغزالي
وفاء الغزالي

بقلم: وفاء الغزالي

- تحت شعار يتألف من ألوان علم «مصر»، ينطلق خلال ساعات المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، فى إطار جهود وزارة الهجرة بقيادة الوزيرة الدءوبة السفيرة نبيلة مكرم للتواصل مع المصريين بالخارج، والاستماع لمطالبهم وإدماجهم فى عملية التنمية وهو ما تصبو إليه الجمهورية الجديدة التى أطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

- فى الأعوام السابقة نجح المؤتمر فى أن يفرض نفسه على الساحة الإعلامية، من خلال فعالياته ونجاحه فى التواصل المباشر بين الدولة والكيانات التى تحمل اسم مصر بالخارج، فهم أمن قومى لمصر وخط الدفاع الأول عن الدولة المصرية خارجيًا.

- السفيرة نبيلة ، تؤكد أن «الوزارة تقف على مسافة واحدة من كل الجاليات المصرية بالخارج، ونتطلع إلى مشاركة فعالة من الجميع»، مضيفة أن هناك وجهات نظر مختلفة بينهم ولكننا نسعى لتحقيق التقارب.

- وتحرص وزارة الهجرة على تنظيم زيارات ميدانية للجاليات المصرية بالخارج للتعرف على حجم الإنجاز الذى تم على ارض مصر، ويأتى المؤتمر لدعم الجهود الوطنية للنهوض بمصر وإبراز النهضة المصرية بمختلف المجالات.

- «الوزيرة نبيلة» مازالت مثالا واضحاً للعمل والتميز والنبل، وجديرة فى ربط العقول المصرية المهاجرة بوطنهم الأم والاستعانة بخبراتهم فى الواقع المصرى.