فوزي لقجع يكشف أسباب إقالة خليلوزيتش من تدريب منتخب المغرب 

وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم أسباب إقالة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب بعد 3 سنوات قضاها على رأس القيادة الفنية لمنتخب أسود الأطلس. 

وقال لقجع في تصريحات نقلها موقع البطولة المغربي: "كان من الضروري أن نوضح له أن المغاربة قد بدؤوا يتعبون من فلسفته وإقالته جاءت بسبب ميله إلى استبعاد لاعبين بارزين، ومهمين من قائمة المنتخب".

وتابع: "المدرب الوطني لا يمكنه استبعاد الركائز الأساسية للمنتخب، خاصة الأسماء، التي تتميز بمستويات عالية وتلعب في فرق كبرى، مهما كان السبب، وهذا كان شعور الجمهور واللاعبين".

وأضاف: "كانت هناك العديد من الأخطاء، خاصة إهمال خليلوزيتش للجانب المتعلق بارتباط اللاعبين بالطاقم الفني، وتحفيزهم على تقديم أحسن ما لديهم، وهذا يعتبر دورا أساسيا للمدرب".

أردف: "الأجواء داخل المنتخب، خلفت شعورا باللامبالاة بين اللاعبين، لذا كان من الضروري، أن نوضح لوحيد أن المغاربة قد بدؤوا يتعبون من فلسفته".

وأتم: "كان من الأفضل والضروري، أن يرحل كل واحد في طريقه برأس مرفوع، عقب هذه الفترة التي تحققت فيها انتصارات مهمة".

كان قد أعلن اتحاد الكرة المغربي، فسخ تعاقده مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، بعد 3 سنوات قضاها الأخير على رأس القيادة الفنية لمنتخب الأسود.

وبرر الاتحاد المغربي قراره، بصعوبة استمرار الطرفين في علاقتهما، بالنظر لوجود خلافات واختلاف كبير في وجهات النظر.

كما شكر اتحاد الكرة، وحيد على ما قدمه للمنتخب المغربي طيلة فترة إشرافه وفي مقدمتها التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

ووعد الاتحاد المغربي برئاسة فوزي لقجع، بتهيئة كافة الظروف المثالية للمدرب الجديد من أجل النجاح في مهمته.
 
ويعتبر وليد الركراكي المدرب السابق للوداد، المرشح الأقرب لتدريب منتخب أسود الأطلس وقيادته في كأس العالم.

وكان خليلوزيتش، قد قاد منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم، بينما ودع الأسود منافسات كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021" من الدور ربع النهائي على يد شقيقه المصري.

ويستهدف المنتخب المغربي مشاركة ناجحة خلال بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، رغم تواجده في مجموعة صعبة تضم "كرواتيا وبلجيكا وكندا". 

ويشارك الأسود في المونديال للمرة السادسة بتاريخهم، بعد نسخ "1970، 1986، 1994، 1998، 2018".

ويسعى نجوم المنتخب لتسجيل أرقام جديدة للكرة المغربية في النسخة المقبلة، حيث سجل المغرب في مشاركاته الخمس بالمونديال 14 هدفًا، ويعتبر عبد الرزاق خيري وصلاح بصير وعبد الجليل هدا، الأكثر تسجيلًا في المونديال بهدفين.

أقرا ايضاً|

الأهلي يتقدم بشكوى للمجلس الأعلى للإعلام ضد رئيس الزمالك وقناته