5 طرق بسيطة لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة في الولايات المتحدة ، بعد أمراض القلب ، وعلى الرغم من أنه لا يمكن تجنب السرطان بنسبة 100٪ ، إلا أن هناك طرقًا للمساعدة في تقليل فرص الإصابة به.

 

ويعد العمر والتاريخ العائلي من العوامل التي لا يمكنك تغييرها ، ولكن يخبرنا يفجيني سكارادينسكي ، طبيب الأورام وأمراض الدم في مستشفى جامعة ستاتين آيلاند ، "تزيد خيارات نمط الحياة المعينة من مخاطر الإصابة بالسرطان ، فكر في الإقلاع عن التدخين ، وفقدان الوزن ، وتغيير عادات الأكل واختيار الطعام وجدول الأكل والتمارين. هذه خيارات مرتبطة بتقليل المخاطر".

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك نصائح حول البقاء بصحة جيدة لفترة أطول وطرق المساعدة في تجنب السرطان. 

 

اقرأ ايضا:دراسة: القطب الشمالي ترتفع حرارته أسرع بنحو أربع مرات من بقية العالم


الحصول على اختبار

يقول الدكتور سكارادينسكي: "الفحص عامل مهم لبعض أنواع السرطان، وأفضل طريقة للوقاية من السرطان هي إجراء فحوصات ، مثل تصوير الثدي بالأشعة السينية ، وتنظير الجهاز الهضمي ، ومسحات PAP".

 

وأضاف: "السرطان أكثر قابلية للعلاج لأنه يتوفر المزيد من الفحوصات والوعي، والآن يمكن العثور على الأورام في مراحل مبكرة ويمكن معالجة الطفرات المستهدفة في الأورام بمزيد من الأدوية المتاحة ".  

 

تناول فيتامين د

توضح نيما مجليسي ، مديرة علم السموم الطبية في مستشفى جامعة ستاتن آيلاند ، "اكتسب فيتامين د الكثير من الشهرة والاهتمام مؤخرًا في المناقشات حول الصحة العامة، ووظائف فيتامين د معقدة ويبدو أنها أوسع نطاقًا من الفوائد المعروفة للعظام والأسنان، ودور فيتامين (د) في صحة العظام والجهاز العضلي الهيكلي لا يرقى إليه الشك. ومع ذلك ، يبدو أنه يحتمل أن يكون له دور في الحفاظ على توازن الجلوكوز ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والمناعة الذاتية ، والالتهابات ، والسرطان".

 

وأضاف أن علاج فيتامين د قد يكون مفيدًا في علاج أو الوقاية من التوحد وأمراض المناعة الذاتية والسرطان والألم المزمن والاكتئاب والسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والإنفلونزا ، والأمراض العصبية والعضلية.  

 

توقف عن التدخين

مارييت واي.أمادي ، دكتوراه في الطب ، والرئيس المشارك للطب في مستشفى جامعة ستاتن آيلاند ، "ثبت أن التدخين يزيد من الاعتلال الطبي المشترك المرتبط بالتدخين مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن - وهو مرض رئوي لا رجعة فيه، ولا يزال بإمكانك الإقلاع عن التدخين لأنه قد يبطئ من تطور المرض ". 

 

قلل من استهلاك الكحول

يقول الدكتور أمادي ، "يمكن أن يؤدي الإدمان على الكحول إلى رداءة نوعية الحياة مما قد يؤدي إلى عدم الامتثال للرعاية الطبية، قد تؤدي الحالات الطبية المتعددة مثل أمراض الكبد وأمراض البنكرياس التي يمكن أن تحدث مع الكحول وإذا لم يتم الاعتناء بها إلى الوفاة".


يوصي المعهد الوطني لإدمان الكحول وإدمان الكحول بما يلي ، "وفقًا لـ" الإرشادات الغذائية للأمريكيين 2020-2025 "، وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية ووزارة الزراعة الأمريكية ، يمكن للبالغين في سن الشرب القانوني اختيار عدم الشرب أو أن تشرب باعتدال عن طريق الحد من تناول مشروبين أو أقل في اليوم للرجال ومشروب واحد أو أقل في اليوم بالنسبة للنساء ، وعند تناول الكحول، يمكن شرب كميات أقل أفضل للصحة من شرب المزيد ".

 


تناول الطعام بشكل أفضل

ووفقًا للدكتور أمادي ، فإن "الأنظمة الغذائية غير الصحية المليئة بالكثير من الكربوهيدرات والملح والدهون يمكن أن تسبب العديد من الحالات المرضية مثل ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 ، مما قد يزيد من الضرر الذي يلحق بالجسم، ويمكن للطبيب أن يحيلهم لزيارتهم مع اختصاصي التغذية للتثقيف الغذائي ، ويمكنهم ممارسة الرياضة كل يومين أو كل يوم وإجراء فحوصات مع أطبائهم الأساسيين ".