أبرزها خل التفاح.. 6 علاجات منزلية فعالة لـ«تبيض الأسنان»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

التخلص من اصفرار الأسنان مهمة مرهقة، بغض النظر عن معجون الأسنان المنكه الذي ينظف به المرء أسنانه ، فإن اصفرار الأسنان هو شيء يتجاوز قدراتنا، سواء كان ذلك بسبب رعاية الأسنان غير السليمة أو بعض المواد الغذائية ، يمكن أن تكون هناك قائمة طويلة من الأسباب وراء الأسنان الصفراء.

ولا يمكن لأي كمية من غسول الفم أو تنظيف الأسنان أن تتلاشى، ولكن ، تمامًا مثل أي مشكلة أخرى في العالم، يأتي اصفرار الأسنان أيضًا مع حل طبيعي.

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك بعض الحيل المنزلية البسيطة لعلاج الأسنان المصفرة إلى الأبد. 

اقرأ ايضا : لأول مرة.. أينما كنت تستطيع الحج الافتراضي باستخدام «الميتافيرس»

خل التفاح 

يمكن أن تساعدك الخصائص المضادة للبكتيريا لخل التفاح على استعادة ابتسامتك، كل ما عليك فعله هو خلط غسول الفم العادي مع بعض خل التفاح، ثم اغسل فمك به للتخلص من اصفرار الأسنان بشكل نهائي. 


كرر هذا بانتظام ولكن تأكد من عدم المبالغة في ذلك لأن الكثير من خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تسوس مينا الأسنان. 

الكركم 

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات في الكركم في العناية بالأسنان. 

وقبل تنظيف الأسنان بالفرشاة ، تخلص من معجون الأسنان المعتاد ونظف أسنانك بالكركم بدلاً من ذلك ، لتحقيق تلك الابتسامة البراقة في وقت قصير.وبمجرد الانتهاء ، اشطف الكركم من فمك ثم نظفه باستخدام معجون الأسنان. 

قشر البرتقال 
قشر البرتقال له خصائص حمضية، حيث تجعله مبيضًا طبيعيًا ويمكن أن يتخلص من الصفرة في أي وقت من الأوقات. 

افرك واشطف أسنانك بدواخل قشر البرتقال بانتظام قبل النوم وستبدأ النتائج في الظهور قريبًا بما فيه الكفاية.

زيت جوز الهند 
شطف الفم بزيت جوز الهند مباشرة بعد الاستيقاظ يمكن أن يساعدك على استعادة ابتسامة المليون دولار. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اغسله بالماء وادهنه بمعجون الأسنان المعتاد، ويمكن أن تساعد إضافة هذا في روتينك الصباحي حقًا في تبييض الأسنان بشكل طبيعي.

الفحم النشط 
من المحتمل أن يكون الفحم النشط أحد أكثر المنظفات الطبيعية فعالية، احصل على معجون أسنان يحتوي على نسبة عالية من الفحم النشط واستخدمه بالفرشاة للحصول على نتائج متألقة في لمح البصر، وتأكد من عدم تركه يجلس لفترة طويلة قبل غسل الفم وإلا فمن المحتمل أن يأتي بنتائج عكسية. 

صودا الخبز 

يمكن أن يساعد الكشط الخفيف في التخلص من المسحة الصفراء من الأسنان، ولن يساعد تنظيف أسنانك بصودا الخبز في التبييض فحسب، بل يمنع أيضًا البكتيريا من التواجد داخل الفم، امزج ملعقتين من الماء مع ملعقة واحدة من صودا الخبز وادهنها بهذه الخلطة للحصول على نتائج أفضل.