لفرص التحاق الطلاب المصريين بجامعاتها..روسيا تشارك في معرض التعليم بالقاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حرصت الجامعات الروسية على المشاركة بمعرض التعليم بالقاهرة لفتح فرص التحاق الطلاب المصريين بالجامعات الروسية , شارك في المعرض 10 دول اجنبية بالاضافة الي مصر و 70 جامعة من هذه الدول بالاضافة الي الجامعات المصرية .

كان في مقدمة هذه الجامعات الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب , و جامعة كازان الفيدرالية , وجامعة ايركوتسك التقنية الحكومية .

من جانبه صرحت اناستاسيا جوروفا مدير ادارة الخريجين بالجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب « اسعدنا المشاركة في معرض التعليم بالقاهرة حيث جاء التنظيم رائعا مع اهتمام كبير من الشباب المصري بالالتحاق بالجامعات الروسية وهى الثقة التي نعتز ونرحب بها , كما اننا من الجامعات الروسية التي تحظى باهتمام المصريين حيث يوجد لدينا عدد  كبير من الدارسين المصريين» .

ومن جانبه صرح شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية قائلا حرصت على الحضور للتهنئة  باسم  جمعية الخريجين للجامعات الروسية على المشاركة في معرض التعليم بالقاهرة , حيث جاءت هذه المشاركة لتعكس اهتمام الجامعات الروسية بالشباب المصري للالتحاق بها .

كما اشار جاد أن الجامعات الروسية تضم اليوم 19 الف مواطن مصري من الشباب والفتيات من كافة المحافظات وهو ما يعبر عن الثقة الكبيرة في القدرات العلمية لهذه الجامعات .

وأن جمعية الخريجين تبدأ من هذا الموسم لتقديم استشارات للدارسين المصريين قبل الالتحاق بالجامعات الروسية .

اقرا ايضا السفير حسام زكي: الجامعة العربية لها دور محوري في حلحلة الأزمة الروسية الأوكرانية |