تزويد مروحية «بلاك هوك» بأسلحة متطورة| فيديو

 بلاك هوك Black Hawk
بلاك هوك Black Hawk

يتيح نظام الأسلحة المتطور بالطائرة الهليكوبتر بلاك هوك Black Hawk للطيارين، بتحديد الأهداف الثابتة، والمتحركة، والاشتباك معها باستخدام بنادق الليزر الأمامية المخصصة للنيران، والصواريخ، وصواريخ جو - أرض.

ولنظام الأسلحة المطور للمروحية بلاك هوك، هو نظام  متكامل تمامًا مع أدوات التحكم الرقمية للطائرة، وهو قادر على حساب نظام الأسلحة المعقد والمقذوفات المطلوبة لبنادق الطيارين لضرب الأهداف بدقة عالية وموثوقية من مسافات الوقوف أثناء العمليات النهارية والليلية.

كما يوفر نظام الأسلحة قدرة هجومية فعالة من حيث التكلفة لطائرات Black Hawk من الجيل الثالث مع الاحتفاظ الكامل بالمنصة متعددة الأدوار، كذلك يمكن للأطقم الأرضية إضافة أو إزالة الأجنحة الخارجية، واختيار الأسلحة في غضون ثلاث ساعات.

اقرأ ايضًا.. «الجو الأمريكي» يحصل على 120 مروحية «بلاك هوك»

وقد قامت شركة سيكورسكي بتأهيل نظام الأسلحة لمعايير الجدارة الجوية العسكرية الأمريكية في عام 2017 بعد اختبار الطيران بالذخيرة الحية المكثف. النظام يعمل الآن مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للجيوش الحصول على نظام الأسلحة بطائرة Black Hawk الجديدة التي تم الحصول عليها مباشرة من Sikorsky، أو كمجموعة معدلة على طائرات الجيل الثالث الموجودة بالفعل في الميدان بواسطة مركز تعديل مؤهل من Sikorsky.

هذا ويتحكم كل طيار في أربع محطات أسلحة مثبتة على جناحين خارجيين، كما يمكن أن تحمل كل محطة أي مجموعة من 50 مدفعًا ثابتًا من عيار 50 (12.7 ملم) أو 7 أو 19 طلقة من صواريخ Hydra 70 أو صواريخ جو - أرض.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطيارين التحكم في مدفعين صغيرين مقاس 7.62 ملم مثبتين على نوافذ المقصورة، كذلك يمكن للطيارين عرض الهدف وتتبعه عبر مستشعر EO / IIR / محدد المدى.

كما يوفر نظام العرض والتتبع المثبت على الخوذة (في الصورة) للطيارين نقطة تأثير محسوبة باستمرار لطلقات البنادق والصواريخ، بالإضافة إلى تحديد الهدف للصواريخ الموجهة بالليزر.