الكشف عن روبوت يتفوق على نظيره من «تسلا»| فيديو

روبوت بشري عامل
روبوت بشري عامل

تغلبت شركة شاومي الصينية، على شركة تسلا Tesla الأمريكية، بكشف النقاب عن نموذج أولي لروبوت بشري عامل، أطلق عليه اسم "Metal Bro"، ويشبه تلك الذي تصنعه شركة تسلا.

وقد قام الروبوت خلال حدث اليوم، بإهداء الرئيس التنفيذي Lei Jun زهرة (لسبب ما)، قبل أن يقبل بأدب التقاط صورة سيلفي مع المسؤول عن وجوده.

ويأتي الروبوت من شركة شاومي ضمن سلسلة الروبوتات CyberOne ، حيث يعد هذا الروبوت هو المنتج الثاني الذي خرج من Xiaomi Robotics Lab، بعد الكلب الروبوت CyberDog اعتبارًا من أغسطس 2021 الماضي.

ويأتي الروبوت بوجه على شكل لوحة OLED منحنية، يمكنها رؤية العالم ثلاثي الأبعاد، والاستماع بميكروفونين، وتحديد 45 نوعا من المشاعر من التعبيرات الصوتية البشرية.

أقرأ ايضًا.. إيلون ماسك: روبوت «أوبتيموس» أكثر قيمة من «تسلا» | تقرير

ويبلغ طول الروبوت سم (5.8 قدمًا)، ويزن 52 كجم (115 رطلاً)، كما يتمتع جسم الروبوت بإجمالي 21 درجة من الحرية، والتي يتم تمكينها من خلال 13 مفصل. يمكن أن تعمل مشغلات الأطراف العلوية بدقة تصل إلى 1 نيوتن متر من أجل لمسة لطيفة، ويتم تشغيل أرجلها بواسطة مشغلات مصنفة حتى 300 نيوتن متر، لكن بالطبع من الواضح أن CyberOne ليس قريبًا من رشاقته مثل روبوت شركة بوسطن ديناميكس  Boston Dynamics.

وعلى الرغم من العرض التوضيحي المباشر المفاجئ، قال «لي» إنه في الوقت الحالي، سيكلف كل روبوت من CyberOne في حدود 89100 دولار إلى 104000 دولار، لذلك سوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن ترى شركته أنها مناسبة للإنتاج بالجملة، إذا أي وقت مضى.