بعد 5 سنوات.. نهاية صادمة لمعلمة إسكتلندية بسبب «الخمرة»

المعلمة الأسكتلندية
المعلمة الأسكتلندية

صدم إجراء اتخذ ضد معلمة فيزياء إسكتلندية الكثير من متابعي مواقع التواصل في إسكتلندا، وذلك بعد 5 سنوات من ارتكابها واقعة مخزية تؤثر بشكل سلبي على ثقة الموطنين في المعلمين ومهنة التدريس في البلد الأجنبي.

وفي عام 2018، خرجت المعلمة الإسكتلندية لحضور عيد ميلاد أحد المعلمين في مدرستها، والذي بلغ الـ50 عاما وقتها، في إحدى الحانات لتبدأ في شرب الخمرة بكثرة حتى سكرت تماما ولم تدرك طبيعة تصرفاتها. 

وحسبما ذكرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، فإن أشلي ماكونيل، 34 عاما، هي معلمة متزوجة حاولت الاعتداء على أحد تلاميذها، 17 عاما، أثناء الحفل بعد أن رقصت معه بطريقة لافتة أمام الجميع. 

وأدان مجلس التدريس العام لإسكتلندا (GTCS) تصرف المعلمة وحولها للتحقيق سريعا، لكنها في النهاية كسبت المعركة القانونية التي استمرت أسابيع واحتفظت بوظيفتها. 

من جانبها، علقت معلمة الفيزياء الإسكتلندية التي تعمل في مدرسة ثانوية ثورسو  بكيثنيس في إسكتلندا، بأنها شربت كمية زائدة من الكحول ولم تستطع تذكر تفاصيل ما حدث.

وتابعت المعلمة الإسكتلندية: «أشعر بقدر كبير من الندم والعار، ولن أعود لشرب الكحول بعد الآن، وربما لو لم أشرب الكحول في تلك الليلة لما كنت في الوضع الذي نحن فيه، وآمل أن تروا أن سلوكي في ذلك الوقت كان في تناقض صارخ مع شخصيتي النموذجية، حيث إنه لم يتم التشكيك في سلوكي في العمل مطلقا من قبل». 

وقال زميل لها كان مشاركا في الحفل كشاهد عيان: «لا أعتقد أنها كانت تتحكم بشكل كامل في أفعالها، لقد كانت أكثر من سكرانة، ولو كانت متيقظة لما حدث ذلك، فالناس في حالة سكر يفعلون أشياء لا يفعلونها في العادة». 

اقرأ أيضا| بعد 14 عاماً.. «شاب» ينتقم من شركة لم ترد على طلب توظيفه