إعدام طن ونصف أغذية فاسدة وغلق 6 منشآت خلال حملة لصحة الدقهلية

موضوعية
موضوعية

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، خلال الأسبوع الأول من أغسطس الجارى بشن حملات تفتيشية على 233 منشأة بمدن ومراكز المحافظة. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار؛ حيث كلف الدكتور شريف مكين ، وكيل وزارة الصحة ، إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

تبين من خلال الحملة  أن هناك  55 منشأة دون ترخيص وعدد 6 منشآت بها خطر داهم تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.
كما قامت  الحملات من تحرير عدد 154 محضراً و سحب 414 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام طناً ونصف من  أغذية متنوعة و324  لتر عصائر  والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية. 
وأكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

وأشار إلى أن تلك الحملات تأتي تنفيذاً لتوجيهات  المحافظ الدكتور أيمن مختار .. وأنه تقرر تكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية خلال لقائه الأسبوعي بأعضاء البرلمان: تعاون مستمر لتحقيق مطالب المواطنين