وزير القوى العاملة يطالب عمال مصر بالتأمين على أنفسهم

 محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة رسالة للعمال يدعوهم أن يكونوا حريصين على التأمين على أنفسهم بقيمة التأمين البسيطة التي تبلغ 120 جنيها شهريا.


جاء ذلك أثناء  قيامه اليوم الأربعاء بتسليم 8979  وثيقة تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة بمدينة العلمين الجديدة المسجلة بمديرية القوى العاملة بمحافظة مطروح، تغطي الوفاة والعجز الكلي المستديم والجزئي وذلك بعد رفع قيمتها التأمينية من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه.


يأتي ذلك أثناء زيارته للمدينة التي  تعد هذه الزيارة لمحاولة لإلقاء الضوء على ما تقوم به الدولة المصرية من انجازات داخل المدينة، والتي  تعد طفرة سكنية تغطي فرص السياحة والمصيف، فضلا عن الفرص السكنية.


وأشار الوزير إلي أن هذه الشهادات التي تعطي تأمين أشمل للعامل وأسرته سواء التأمين الاجتماعي أو الصحي أو "لا قدر الله " في حالة العجز أو الإصابة أو الوفاة.


ونوه الوزير إلى أن هذه اللقاءات والجولات التي يقوم بها ولقائه بالعمال وأصحاب الشركات دائما ما يكون حريص على نقل توجهات الدولة وتوضيحها والتأكيد عليها والتي يكون هدفها دائما مصلحة الدولة ، مشيرا إلى أن الأوضاع  الراهنة على المستوى العالمي فرضت بعض التأثيرات التي يجب علينا أن نتجاوزها بالوعي والتنفيذ، وتأتي توجيهات الدولة حاليا في ترشيد استخدام الكهرباء ويجب اعتبارها مسئولية فردية على كل مواطن.

محمد سعفان يسلم 8979 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالعلمين الجديدة

 

جاء ذلك  بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة ، بحضور أشرف عبد الجواد نائب رئيس الجهاز، ومجدي عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة بوزارة القوي العاملة، وعاطف درويش مدير المديرية .