«العامة للبترول»: تدريب وتأهيل العمال للمشاركة في تنمية وبناء الأوطان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

دعا محمد جبران الأمين العام المساعد للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، لشؤون الاتحادات المهنية العمالية، رئيس النقابة العامة للبترول في مصر، الاتحادات المهنية إلى الاهتمام بملف التدريب والتثقيف وتوعية العمال، حتى يكونوا مؤهلين للمشاركة في كافة برامج وتوجهات التنمية وبناء الاوطان،ومواجهة التحديات الراهنة.

جاء ذلك خلال كلمة جبران أثناء مشاركته في رئاسة الاجتماع المنعقد في دمشق رئاسة جمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وستار دنبوس نائب الأمين العام، بمناقشة الأوضاع التنظيمية للاتحادات المهنية العمالية حيث وناقش المجتمعون بعض القضايا التنظيمية، وخطة تفعيل أنشطة الاتحادات المهنية، والمعهد العربي للدراسات العمالية.

الأمناء العامون للاتحادات المهنية العربية في اجتماعهم بحثوا، واقع الاتحادات المهنية والصعوبات التي تواجهها، وناقشوا دستور كل اتحاد مهني على حده.

كما تم الاتفاق على عقد مؤتمرات الاتحادات المهنية قبل نهاية العام الحالي، وشددوا على أهمية إعادة الروح للمعهد النقابي العربي السوري لاحتضان الأنشطة التدريبية والتثقيفية والإعلامية للنقابيين العرب، وبحثوا آلية لتفعيل منظومة خدمات متكاملة للنقابيين الاعضاء في الاتحاد الدولي، وتعهدوا أن الاتحاد سيواصل دفاعه عن جميع العمال العرب في كافة المحافل العربية والدولية، مشددين ان الاتحادات المهنية جزء لا يتجزأ من الاتحاد الدولي، وأكدوا استمرار التنسيق بين الاتحاد الدولي والاتحادات المهنية بما يصب في مصالح العمال العرب. 

وخلال الاجتماع، انتخبت الاتحادات المهنية العمالية العربية المجتمعة، والعضوة في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج في مصر، الأمين العام للاتحاد العربي للغزل والنسيج، وكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات في مصر، الأمين العام للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات، أعضاء المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

ويعقد المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب صباح اليوم الأربعاء على مدار يومين بالعاصمة السورية دمشق اجتماعه بحضور رؤساء اتحادات عمالية عربية، وأمناء عامون الاتحادات المهنية العمالية العربية لمناقشة بعض الملفات التنظيمية، والأنشطة والتحديات التي تواجه العمال العرب.

إقرأ أيضا: وزير القوى العاملة: السيسي مهتم دائمًا بقضايا العمل والعمال