تشييع جثمان شاب لقى مصرعه غرقا في النيل بالغربية| صور

جنازة الشاب طارق محمود خليفة
جنازة الشاب طارق محمود خليفة

كتب عصام عمارة
 
قررت جهات التحقيق بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية التصريح بدفن جثة الشاب طارق محمود خليفة بعد أن تم انتشال جثته من مياه فرع رشيد بنهر النيل بجوار كورنيش النيل بمدينة كفرالزيات في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد أن تم سؤال والد الشاب وأسرته وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثة المتوفي.


وشيع أهالي مدينة كفرالزيات في موكب جنائزي مهيب الجثمان إلى مثواه الأخير حيث تم دفنه بمقابر الأسرة بمدينة كفر الزيات وسط حالة من الحزن والبكاء سيطرت على أسرته. 

وكانت قوات الإنقاذ النهري بالغربية والغواصين قد نجحت في انتشال الجثة بعد أن عثر عليها عالقة بالعشب بجوار حديقة الحرية المطلة على مياه نهر النيل بجوار كورنيش مدينة كفرالزيات بعد يومين من البحث المكثف بالمياه. 

ونجح الغواصين التابعين للإنقاذ النهري في انتشالها وتم نقلها بواسطة الإسعاف إلى مشرحة مستشفى كفرالزيات العام تحت تصرف جهات التحقيق. 


وكانت قوات الإنقاذ النهري بالغربية قد واصلت على مدار يومين أعمال البحث بمياه النيل وتكثيفد جهودها للعثور على موقع  جثة شاب غرق في فرع رشيد بنهر النيل بكفر الزيات في ظروف غامضة ليلا حيث تم الدفع بعدد من فرق الإنقاذ النهري والغواصين وتمشيط المياه لمسافة كبيرة من فرق الإنقاذ النهرى وقوارب البحث  وشرطة المسطحات المائية بكفرالزيات.

اقرأ أيضا|جهود أمنية بالغربية لانتشال جثة غريق بنهر النيل في كفر الزيات| صور

وبالتعاون مع الصيادين في تنفيذ عملية البحث والاستعانة بمراكب ولنشات الصيد وتمشيط منطقة الغرق في إتجاه هبوب الرياح حيث تم الدفع بـ6 مراكب صيد للمشاركة في البحث عن جثة الطفل مع  فريق الإنقاذ البحري وتم التوصل لهوية الشاب الغريق وتبين أنه يدعى طارق محمود21 سنة من أبناء مدينة كفر الزيات. 

وكان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات أمس يفيد بورود بلاغ من الأهالي وعدد من الصيادين بفرع رشيد بنهر النيل بغرق شخص في المياه بجوار كورنيش النيل أمام مبنى ديوان مجلس مدينة كفرالزيات. 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث مركز شرطة كفرالزيات برئاسة الرائد أحمد شيحة رئيس مباحث كفرالزيات ومعاونوه والإنقاذ النهري والحماية المدنية وتم تكثيف الجهود للبحث عن الجثمان واستخراج الجثة من المياه.