حصاد القوى العاملة في الفيوم.. تسجيل 1491 شاباً لتوفير فرص عمل لهم

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم عن حصادها خلال شهر يوليو الماضي تمثل في العديد من الأنشطة مابين تعيين شباب الخريجين بالقطاع الخاص وصرف منح رعاية اجتماعية والتفتيش على المنشآت في مجال الصحة والسلامة المهنية وكذلك تسجيل الباحثين عن فرص العمل بالإضافة إلى استخراج شهادة قياس المهارات ورخص مزاولة المهنة.
وأكدت هناء عبد الفتاح مدير المديرية في تقرير قدمته لوزير القوى العاملة  قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم ، بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 32 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ 15 عاملا غير منتظم، وصرف 1131 جنيها رعاية صحية لـ 20 عاملا ، فضلاً عن تسجيل 10 عمال جدد بالمنظومة.
و ذكرت عبد الفتاح في تقريرها أن المديرية قامت بتعيين  442  شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 7 شباب من ذوى القدرات الخاصة ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1491 من راغبي العمل منهم 15 من ذوى القدرات الخاصة ، فضلا عن استخراج 286  شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.
و أضافت مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم في تقريرها أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي ، بالتفتيش على 214 منشأة .

 وأسفر عن تحرير 6 محاضر لمنشآت مخالفة ،  فضلاً عن عمل 5 حملات تفتيشية على 5 منشآت ، وعقد ندوة توعية .
و لفتت إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 73 منشأة ، يعمل بها 1798 عاملا ، وأسفر عن تحرير 33 محضراً للمنشآت المخالفة ، وبحث 6 شكاوى ، فضلاً عن متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد  .
بالإضافة بقيام المديرية في مجال علاقات العمل  بتلقى 25 شكوى عمالية تم إحالة 9 شكاوى منها للقضاء ، وحفظ شكوتين ، وتبقى  14 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة .