التموين: توقيع عقود المخازن الاستراتيجية الشهر المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد وزير التموين، إنه من المقرر توقيع العقود الخاصة بالمرحلة الأولى من مستودعات المخازن الاستراتيجية مع المستثمرين، والتي تشمل أربع مستودعات خلال الشهر المقبل، وبالفعل بدأت الشركات في عمل شركات خاصة بالمشروع للحصول على التمويلات الخاصة بالمستودعات من البنوك.

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هذه المستودعات ستتواجد  في محافظات الشرقية والسويس والفيوم والأقصر بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 3 مليار جنيه للمستودع الواحد.

وتابع عشماوي خلال تصريحات صحفية اليوم، أن المرحلة الثانية تضم 3 مستودعات بمحافظات كفر الشيخ والصعيد والثالثة بمحافظات وجه بحري، حيث من المقرر طرحها على المستثمرين خلال العام المقبل 2023، كما أن هذه المستودعات تقوم بنقلة نوعية في زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع وقد يصل إلى 8 و9 شهور .

ولفت عشماوي، إلى أنه تم ترسية 3 فرص استثمارية منذ بداية العام الجاري حتى الآن بمحافظات السويس بمساحة 7 آلاف متر فازت بها شركة المتحدة للصيادلة وكفر الشيخ بمساحة 11.68فدان فازت بها شركة فيرن برو والدقهلية مساحة 4.5 فدان فازت بها شركة مراكز الجديدة.

وأوضح أنه من المقرر طرح فرصتين استثماريتين خلال الفترة المقبلة بمحافظتي جنوب سيناء والوادي الجديد، وبالتالي يكون لدينا 5 فرص استثمارية خلال العام الجاري باستثمارات تصل إلى 12 مليار جنيه.

اقرأ أيضا | استعدادات التموين لصرف الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين لـ 9.1 مليون أسرة