استعدادات التموين لصرف الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين لـ 9.1 مليون أسرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من اللقاءات والاجتماعات الموسعة على مدار الأيام الماضية، مع الجهات المعنية بتنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاص بإضافة 100 جنيها شهريا دعم استثنائي لمدة 6 أشهر، لبطاقات التموين الخاصة بالأسر الأكثر احتياجا.

وكشف مصدر مطلع عن موعد صرف الدعم الاستثنائي، بقيمة 100 جنيها لكل أسرة، يصرف في صورة سلع تموينية مع مقررات الدعم الشهرية، وذلك اعتبارا من سبتمبر القادم.

وأضاف المصدر، أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي، إلى 9.1 مليون بطاقة تموينية، من الأسر الأكثر احتياجا، وذلك لمدة ستة أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتقرر صرف هذا الدعم الاستثنائي لـ9.1 مليون أسرة من أصل 23 مليون أسرة من مستفيدي البطاقات التموينية، وفقا لمعايير تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وهم من الأرامل والمطلقات وكبار السن، ومستفيدي معاش "تكافل وكرامة" أو معاش الضمان الاجتماعي، وأيضا من تقل دخولهم عن الحد الأدنى للأجور.

ويستمر صرف مبلغ الدعم الإضافي إلى المستفيدين من أصحاب البطاقات التموينية لمدة ستة أشهر لحين تحسن الأوضاع الاقتصادية في العالم وانتهاء الموجة التضخمية، وذلك لإعانتهم على أعباء الحياة، ليصرف أصحاب هذه البطاقات التموينية سلع المقررات التموينية المخصصة لهم، بالإضافة إلى سلع إضافية بقيمة 100 جنيه على مدار الستة أشهر.

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه من المتوقع أن يبدأ صرف هذا الدعم الإضافي اعتبارا من سبتمبر القادم، حيث تنتهي الإجراءات التكنولوجية اللازمة لذلك آخر أغسطس المقبل، لحين الانتهاء من إضافة المبالغ الإضافية على السيستم إلى البطاقات المستهدفة.

ستشمل أيضا من يتقاضون معاش «تكافل وكرامة» أو معاش الضمان الاجتماعي أو من تقل دخولهم عن الحد الأدنى والأرامل والمطلقات وكبار السن.

اقرأ أيضا | «مصيلحي» يتفقد المنشآت والمشروعات التموينية ببنى سويف اليوم