محترفو كرة اليد.. سفراء الرياضة المصرية في أوروبا |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

ليست كرة القدم بمفدرها التي تضم سفراء مصريين في أوروبا، ولكن هناك كرة اليد التي فيها نجوم بارزة في سماء الاحتراف الأوروبي، مثل يحيى خالد نجم المنتخب الوطني لكرة اليد، الذي أصقل موهبته بالاحتراف في المجر، حيث ثقدم أداءً متميزًا وقويًا واستطاع الوصول مع فريقه إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الأخيرة. 

اقرأ أيضا| «التنسيقية» تهنئ المنتخب الوطني لليد لفوزه ببطولة أفريقيا للمرة الثامنة

وعرض برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، تقريرًا تلفزيونياً بعنوان "محترفو كرة اليد.. سفراء الرياضة المصرية في أوروبا".

ويعد حسن قداح من أهم محترفي كرة اليد في مصر، المحترف في بولندا وصيف دوري أبطال أوروبا، حيث لعب في صفوف منتخبنا الوطني للناشئين في بطولة العالم لكرة اليد عام 2019 وتم تتويجه بلقب أفضل هداف في البطولة، وشارك مع منتخبنا الوطني ببطولة العالم لكرة اليد التي نظمتها مصر 2021 وبطولة دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو. 

ولدينا أيضا محمد سند، لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد المحترف في صفوف نيم الفرنسي، الذي سبق وحصل على جائزة أفضل جناح أيمن في الدوري الفرنسي، هو لاعب مميز واستثنائي في لعبة كرة اليد، واستطاع حفر اسمه من ذهب في قلوب المصريين بعد المستويات القوية التي قدمها مع الفراعنة ومساهماته في تسجيل الأهداف في مختلف البطولات التي شارك فيها.