بداية جلسة طارئة لمجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي على غزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعقد مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، في الأثناء جلسة خاصة طارئة لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتُجرى الجلسة بطلب من فلسطين، الدولة صاحبة صفة المراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبطلبٍ من الإمارات وفرنسا والصين والنرويج وأيرلندا، الأعضاء الحاليين في مجلس الأمن.

وتنعقد الجلسة غداة إعلان التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بعد ثلاثة أيام من التصعيد بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في غزة.

ودخل وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، قبل منتصف ليل أمس الأحد 7 أغسطس، بعد تم التوصل لاتفاق هدنة بين الطرفين، برعاية مصرية.

وتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لثلاثة أيام على التوالي، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ قصفت الداخل الإسرائيلي، ووقعت في تل أبيب ومدن علاف غزة.

وفي أعقاب بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عصر الجمعة، بدأت الفصائل الفلسطينية، في نفس اليوم، تنفيذ قصف استهدف عددًا من المواقع داخل اسرائيل ردًا على مقتل قائد كبير في حركة الجهاد الإسلامي ومدنيين في قصف إسرائيلي.

وتم إطلاق عشرات الصواريخ من غزة نحو إسرائيل، إذ استهدفت الصواريخ الفلسطينية مناطق جنوب تل أبيب ومستوطنات بات يام وحولون وريشون لتسيون، كما تم استهداف مستوطنة سيدروت بعدد من الصواريخ من قطاع غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عن سقوط 44 شهيدًا، من بينهم 15 طفلًا و4 سيدات، إلى جانب 360 مصابًا بجروح مختلفة، وفق آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة.