نقابة بقالي الأقصر تطالب التموين باستخراج بطاقات مستقلة لصرف الخبز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت نقابة بدالي تموين الأقصر، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإيجاد حل سريع وعاجل لمشكلة تلف البطاقة التموينية الناتجة عن استخدامها بشكل متكرر في صرف الخبز المدعم، مما يؤثر على الشريحة الممغنطة بالبطاقة، ويؤدي إلى تلفها، وعدم قدرتها على قراءة بيانات البطاقة، ومن ثم تعطل صرف الدعم لأصحاب البطاقات التالفة لحين استخراج بطاقة بدل تالف، وهو ما يستغرق نحو 20 يومًا.

واقترح سيف النصر نقيب بقالي الأقصر، على الدكتور علي مصيلحي وزيرالتمـوين والتجارة الداخلية، أن يتم قصر البطاقة التموينية الذكية، على صرف دعم السلع التموينية وفارق نقاط الخبز فقط، وأن يتم إصدار بطاقة منفردة لصرف دعم رغيف الخبز المدعم، برقم سري متغيير إلكتروني.

وأوضح سيف النصر، أن هذا مطلب من آجل خدمة المواطن، وحفاظاً وحرصاً على حقوق مستحقي الدعم حيث كثيرا ما تتعرض البطاقة التموينية لحالات التلف أو الفقد، وفي هذه الحاله يفقد المواطن مستحقاته من السلع والخبز المدعم لحين استخراج بطاقة أخرى.

اقرا ايضا :بقالو الأقصر يطالبون «التموين» بإنقاذ المنظومة الجديدة

واستطرد ولذا أقترح فصل بطاقة دعم السلع التموينية وفارق نقاط الخبز ببطاقه منفردة ورقم سري ثابت، ودعم رغيف العيش بطاقة أخري برقم سري متغيير إلكتروني، و في حالة تلف أو فقد أي من البطاقتين، لن تتأثر البطاقة ا الاخري