برشلونة ينذر دي يونج بفسخ عقده 

دي يونج
دي يونج

وجه نادي برشلونة، إنذارًا إلى لاعبه الهولندي فرينكي دي يونج، بشأن عقده الحالي مع الفريق الكتالوني.

وحسب صحيفة "ذا أتلتيك"، فإن إدارة برشلونة أبلغت دي يونج في 15 يوليو الماضي، بأنهم اكتشفوا أمورًا مخالفة للقانون في عقده الحالي مع النادي، والذي وقعه مع المجلس القديم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة طلبت من دي يونج، فسخ عقده الحالي، والعودة إلى عقده القديم الذي وقعه عند الوصول إلى البارسا في 2019.

وهدد برشلونة، دي يونج بأن ممثليه قد يتورطوا جنائيا في حالة أي تحرك قانوني من البارسا، لفسخ العقد الحالي.

ووقع دي يونج، عقده الجديد في 20 أكتوبر 2020، والذي تضمن خفض راتبه في موسمي 2020-2021 و2021-2022، من أجل تخفيف الأعباء المالية على برشلونة.

وبناء على العقد الجديد، أصبح برشلونة مدينًا لدي يونج بنحو 17 مليون يورو مؤجلة من رواتبه.

وتعتقد الإدارة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، أن مسألة تجديد عقد دي يونج تمت بشكل قانوني.

يذكر أنه تضاربت الأقاويل حول مصير دي يونج، حول بقائه في برشلونة أو الرحيل إلى مكان آخر، ما فتح الباب على مصراعيه لتداول تقارير وأخبار تخص مستقبله.

وبسبب الضغوط المادية التي يعانيها النادي الكتالوني لا يعلم مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، إذا كان دي يونج سيبقى في الفريق أم سيرحل، بينما يرغب رئيس النادي، خوان لابورتا، في استمراره، لكن ليس بأي ثمن، ولهذا، فإن مستقبل لاعب الوسط الهولندي مع البارسا ليس مضمونًا.

دي يونج، الذي يمتد عقده حتى يونيو 2026، سيحصل على 88.58 مليون يورو صافية، دون احتساب المكافآت الخاصة بالألقاب، بحسب ما كشفته صحيفة (ماركا) الرياضية قبل أسابيع، ولا تتحمل إدارة برشلونة حاليًا هذه المبالغ.

ولا تقف الأموال فقط عائقًا أمام استمرار دي يونج في برشلونة، لكن أداءه أيضا الذي شهد تذبذبا في الكثير من الأحيان.

ففي المباريات الـ138 التي لعبها، سجل 13 هدفا وصنع 17، وهي أرقام تعزز فكرة أن فرينكي ليس باللاعب الحاسم، وأن راتبه لا يتوافق مع أرقامه.

وعن ذلك، قالت مصادر من النادي الكتالوني "الربع الأخير من الملعب هو ما ينقص فرينكي.. هو لاعب رائع للغاية في الأرباع الثلاثة الأولى من الملعب، لكنه يفقد الكثير في الربع الأخير".

وتعد المعدلات التهديفية للاعب ضئيلة للغاية (4.3 هدف في الموسم)، وبالمثل مساهماته (5.6 هدف في الموسم)، مقابل ما يحصل عليه من برشلونة.

وبالتأكيد، إذا كان راتب دي يونج أقل من الحالي، فلم يكن أحد ليشكك في استمراريته بالنادي، لكن الوضع حاليًا مختلف؛ حيث تعتمد الأمور على إلزامه بخفض راتبه من أجل الاستمرار، أو البحث عن بيعه.

وسيتحدد مستقبل اللاعب الهولندي على هذا الأساس، خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا: انخفاض معدل دي يونج التهديفي يثير استياء برشلونة