«في حادث سيارة».. صاحبة أطول أظافر في العالم تخسر رقمها القياسي

لي ريدموند
لي ريدموند

خسرت صاحبة أطول أظافر في العلم، لي ريدموند، رقهما القياسي بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بسبب تعرضها لحادث تصادم بالسيارة تسبب في فقدها أظافرها التي توقفت عن قصها في عام 1979، وخلال 3 عقود نمت إبهامه إلى 90 سم.

وكانت لي ريدموند هي المرأة التي لديها أطول أظافر في العالم لسنوات، لكنها كانت حادثة أنهت حكمها وكشفت عن ذلك بقلق، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ستار".

اقرأ أيضا| لحظات تحبس الأنفاس.. إنقاذ فتاة سقطت أسفل قطار متحرك |فيديو


 
واحتفظ ريدموند بموسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث وصل مسمار إبهامه الأيمن إلى 90 سم، واستغرق الأمر 3 عقود من الجهد للوصول إلى هذه النقطة، لكنهم ذهبوا في ثانية.

وفقدت المرأة الأمريكية أظافرها الفريدة في حادث مروري وقع عام 2009 عندما كانت تبلغ من العمر 79 عامًا.

وقالت ريموند: "كنت أسافر في مقعد الراكب في الشاحنة واصطدمت بمركبات أخرى، ونجوت أنا من التأثير، لكن لسوء الحظ، لم تتعرض أظافري لنفس المصير".

وأضافت ريدموند قائلة: "هناك مهام يومية، مثل الذهاب إلى الحمام، والتي كان من المستحيل عليها القيام بها بمفردي، وعندما استقل الطائرات لم يكن مناسبًا لي الأماكن ذات المساحة المحدودة أيضًا".
    
وتحتفظ ريدموند بشظايا الظفر في كيس بلاستيكي، وبهذه الطريقة تتذكر الأوقات التي احتفظت فيها بالرقم القياسي للمرأة ذات الأظافر الأطول ويمكن أن تشعر بالفخر بالشهرة التي اكتسبتها لسنوات.