مؤتمر «لامبث» يثمن دور إقليم الإسكندرية للأسقفية ويدعم وجوده ككيان مستقل

مؤتمر لامبث يثمن دور إقليم الإسكندرية للأسقفية ويدعم وجوده ككيان مستقل
مؤتمر لامبث يثمن دور إقليم الإسكندرية للأسقفية ويدعم وجوده ككيان مستقل

اختتمت الكنيسة الأنجليكانية الأسقفية مؤتمر لامبث الخامس عشر لمطارنة ورؤساء أساقفة الكنيسة حول العالم الذي ترأسه جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري وذلك بمقاطعة كينت البريطانية وذلك بحضور أكثر من 650 مطران من الكنيسة حول العالم بينهم دكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية.

ثمن مؤتمر لامبث لرؤساء أساقفة ومطارنة الكنائس الأسقفية والأنجليكانية في العالم إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الذي تأسس العام الماضي بالقاهرة بحضور رئيس أساقفة كانتربري.

وأكد البيان الختامي للمؤتمر عن تقديره الكامل للدور الذي يلعبه الإقليم الجديد في خدمة الكنائس في إفريقيا والشرق الأوسط إذ يخدم عشرة دول مبرزًا الدور الذي تلعبه إيبروشية مصر في مجال الحوار الديني وخدمة المجتمع لاسيما الحوار مع الأزهر الشريف.

وأشاد بيان مؤتمر لامبث بتأسيس مركز الحوار والتفاهم المسيحي الإسلامي بابروشية مصر مؤكدًا صلوات الأساقفة الأعضاء لمصر البلد الذي يحتضن الإقليم.

وأشار بيان لامبث إلى استقلالية إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية كمؤسسة دينية مطالبًا السلطات المصرية بمنحها استقلال إداريًا كاملًا تحت سلطة جمهورية مصر العربية.

من جانبه أعرب دكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية عن سعادته بمشاركته الأولى في المؤتمر مؤكدًا على إن مثل تلك المناسبات تعضد جسد الكنيسة وخدمتها الروحية.