دليل عرض المسرحيات خلال شهر أغسطس.. أبرزها «101 عزل»

101 عزل
101 عزل

كتب| سارة مرزوق

حالة من النشاط الفني تعيشها مسارح الدولة، حيث يُعرض عدد كبير من الأعمال الفنية المسرحية خلال شهر أغسطس بعدد من محافظات الجمهورية.

بوابة أخبار اليوم ترصد لكم في هذا التقرير أبرز المسرحيات التي يتم عرضها الآن علي مسارح الدولة.

وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على المقترح المقدم من الدكتور حسين خيرى، نقيب أطباء مصر في إتاحة عرض مسرحية "101 عزل" لأكبر قطاع من الجمهور بمختلف المحافظات، تدعيمًا للدور الذي قدمه القطاع الطبي من تضحيات خلال جائحة كورونا، كنوع من تأريخ وتوثيق بطولات الجيش الأبيض، ويأتي عرض المسرحية بمركز الحرية كأولى محطات عرض المسرحية. 

مسرحية "101عزل" من تأليف على عبدالقوي الغلبان، وإخراج محمد درويش، تمثيل عبد المنعم رياض ،أحمد عثمان هايدي عبدالخالق، محمد مبروك، خالد سعداوي، ندا عفيفي، نيفين آغا، محمدعبد التواب ،أشعار طارق على.

من ناحية أخرى يعود المسرح القومي ليقدم عرضه الناجح "الحفيد" من بطولة لوسي ومجموعة من النجوم، عن رواية الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار ومن إخراج يوسف المنصور

حيث نشر الصفحة الرسمية للمسرح القومي على موقع التواصل الاجتماعي "هنرجع لكم من تاني بنفس مواعيدنا أيام الخميس، الجمعة، السبت، الأحد من كل أسبوع، يرفع الستار تمام التاسعة مساءًا أسعار التذاكر 60،80،110 جنيها، وشهدت عروض مسرحية "الحفيد" الأولى حضورًا جماهيريًا كبيرًا في  ليالي عرضها، وسط إشادات كبيرة  بالمسرحية الجديدة.

يذكر أن مسرح محمد عبد الوهاب يستضيف عرض "سندباد" حتى 27 أغسطس الجاري يعقبه عرض "سيد درويش" اعتبارا من 29 أغسطس ويستمر لمدة 15 يومًا .

كما يقدم البيت الفني للمسرح عرض "حلم جميل" بطولة الفنان سامح حسين على مسرح ليسبه الحرية في التاسعة مساءا خلال الفترة من 5 أغسطس ويستمر ١٥ ليلة عرض يوميًا ماعدا يوم الثلاثاء