الطب النفسي لأولياء الأمور: «ابعدوا عن جروبات الماميز بعد النتيجة»| فيديو

الدكتور وليد هندي استشاري الطب النفسي
الدكتور وليد هندي استشاري الطب النفسي

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي، إن أولياء الأمور يجب أن يقدموا النصيحة لأبنائهم فيما يتعلق بالكليات التي سينضموا إليها دون فرض رأيهم، مشيرًا إلى أنهم يجب أن يكونوا متطورين حتى يطلعوا على كل جديد مثل كليات الذكاء الاصطناعي ومعرفة احتياجات سوق العمل، لا تقديم النصاسئح وفق الاتجاهات القديمة. 

اقرأ أيضا| عميدة المعهد القومي للتغذية تقدم أفضل نصائح لتغذية الحامل| فيديو

وأضاف هندي خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: "مصر فيها الكثير من الكليات الحديثة وتنوع الجامعات ما يستوعب جميع القدرات الاقتصادية والمحافظات وغيرها، حتى عام 2013 كان لدينا 17 جامعة، منها 9 جامعات والبقية فروع، لكن في أخر 5 سنوات بمصر أصبح لدينا 27 جامعة". 

وتابع استشاري الطب النفسي: "حتى عام 2015 كان لدينا 500 كلية، الآن أصبح لدينا زيادة تقدر بنحو 232 كلية وهو ما أدى إلى التوسع وخلق منافذ جديدة".

وأشار، إلى أن مرحلة ما بعد ظهور النتيجة في الثانوية العامة تحتاج إلى عدة أمور، هي: "الابتعاد عن جروبات الماميز وتجنب الصراخ والعويل والمقارنة، حتى لا يصاب الطلاب بالاضطراب والقلق من المستقبل وسيكون مشبعا بالأمراض النفسية، ويجب أن نمنح أبنائنا إشراقة للمستقبل ودعوته إلى البحث عن احتياجات سوق العمل"