هل تتأثر مصر بطقس السعودية؟..«الأرصاد» تجيب | فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية، إن ارتفاع نسب الرطوبة مستمر على مدار اليوم، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، والكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على القناة "الأولى" المصرية، أن نسب الرطوبة تتجاوز 95 % على السواحل الشمالية، و85 % على القاهرة الكبرى، وهو ما يسبب الشعور بارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك استمرارا لظاهرة الشبورة المائية على الطرق الصحراوية، والزراعية، والقريبة من المسطحات المائية، وتسبب انخفاضا طفيفا في الرؤية، وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

ونوهت غانم، أن مصر لن تتأثر بنفس الظواهر الجوية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية، وذلك لاختلاف توزيعات الضغط الجوي بين البلدين، مؤكدة: "مش هنتأثر بسيول السعودية بس عندنا أمطار خفيفة في حلايب وشلاتين".

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية، أن نهايات الأسبوع الجاري سيكون الطقس منخفضا بشكل طفيف، وتصل لـ 33 درجة مشوية على القاهرة الكبرى، مع وجود نشاط للرياح. 

اقرأ أيضا | هل تواجه مصر شتاء أكثر عنفا وبرودة ؟.. «الأرصاد» تجيب