أهم الأخبار المتوقعة اليوم 8 أغسطس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 8 أغسطس 2022

القاهرة.. تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية الأوكازيون الصيفي (التصفية الموسمية الثانية)، ولمدة شهر.

القاهرة.. تبدأ فعاليات التصفيات النهائية لمنافسات "المشروع الوطني للقراءة" في دورته الثانية، تحت رعاية مؤسسة البحث العلمي (مصر – دبي)، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف.

القاهرة.. ينظم الأزهر الشريف احتفالية كبرى لتكريم الطلاب الفائزين في الموسم السادس لمشروع تحدي القراءة العربي، بحضور الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والسفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة، وسارة النعيمي مدير مكتب مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية على رأس اللجنة المنظمة للمشروع من دولة الإمارات، وعدد من علماء وقيادات الأزهر ومعلميه وطلابه.

الجيزة.. تنفذ وزارة الأوقاف الدورة التثقيفية الـ11 بعد المائة في التوعية الأسرية والسكانية، بالمركز الثقافي بمسجد الاستقامة بمديرية أوقاف الجيزة، لمدة يومين.

القاهرة.. يتفقد محافظ القاهرة خالد عبد العال، عددًا من محطات مشروع "كايرو بايك" التي تم تركيبها بوسط المدينة؛ لمتابعة الإجراءات التنفيذية لتفعيل المشروع، يبدأها بمحطة "كايرو بايك" بميدان التحرير.

القاهرة.. يشارك الفنان الكبير علي الحجار في العرض الغنائي الاستعراضي "يعيش المسرح"، على المسرح الكبير بدار الأوبرا، في حفل ختام الدورة الـ15 من المهرجان القومي للمسرح المصري.

القاهرة.. يستضيف بيت المعمار المصري بدرب اللبانة التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية الإعلامي محمود التميمي في "صالون العمارة والسينما"، بالتعاون مع مشروع "القاهرة عنواني"، ليتحدث حول فيلم "حياة أو موت"، ضمن سلسلة محاضرات "أرواح في المدينة"، وذلك في الساعة السادسة مساءً.

الإسماعيلية.. يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي وديًا مع بورفؤاد، على ملعبه بالإسماعيلية، في إطار استعداداته لمواجهة الاتحاد، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

بيروت.. تبدأ جميع البنوك العاملة في لبنان إضرابًا عن العمل، على أن تقرر الجمعية العمومية للمصارف التي تنعقد بعد غدٍ الأربعاء الموقف الذي تراه مناسبًا في هذا الشأن.

بكين.. يبدأ وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين زيارة إلى بكين؛ لإجراء محادثات مع نظيره الصيني وانج يي.