الأول بالثانوية أدبي نظام الدمج: سألتحق بكلية «سياسة واقتصاد» أو «الألسن»

أول الجمهورية أدبى نظام "الدمج"
أول الجمهورية أدبى نظام "الدمج"

سيطرت حالة من الفرح على منزل الطالب أنس إبراهيم محمد أنس، بعد حصوله على المركز  الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة شعبة أدبى نظام "الدمج" والذي حصل على مجموع 407 درجات، ودرجة مئوية 99.5%، وهو طالب بالمدرسة المصرية الإنجليزية التابعة لإدارة شرق الزقازيق، والده مهندس بالبحر الأحمر، ووالدته خريجة كلية الآداب قسم إعلام، واختارت المنزل لتبقى بجانب أنس وشقيقه الأصغر وشقيقته.


عبر أنس إبراهيم محمد الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة شعبة أدبى نظام "الدمج"، عن فرحته بالنتيجة التي حققها، مشيرا إلى أنه سيلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أو كلية الألسن.

اقرأ أيضا | نتيجة الثانوية العامة 2022 | ننشر أسماء أوائل الدمج والمتفوقين والمكفوفين


وقال الطالب أنس إبراهيم، إن والدته ربة المنزل وخريجة كلية الآداب قسم إعلام هى سبب تفوقه وكانت تذاكر معه وأعدت له برنامجا مكثفا فى آخر شهرين يتمثل فى كونها كانت تجعله يذاكر طول الليل حتى طلوع الفجر ويدها بيده حيث كانت تلازمه حتى يفرغ من مذاكرته كما كانت تتابع مع المدرسين وتطلب منهم ما يحتمل أن يأتى فى الامتحان للتركيز عليه، مضيفا "وكنا لم نترك كلمة إلا وقرأناها سويا أكثر من مرة".


وعن مثل أنس الأعلى قال: "عمى أشرف أنس الدكتور بكلية أداب تاريخ جامعة المنصورة".

 وتقول داليا عادل والدة أنس محمد، بأن أنس كان يأخذ دروس فى 7 مواد فى المنزل نظرا لظروفة الصحية  وأضافت بأنها تفرغت الفترة الأخيرة لمراجعة الدروس معه، متابعة: "كنت دائما بجانبه لدعمه وتفوقه، فهو ابن هادئ راضى بكل ما كتبه الله، إننى حمدت ربنا أن إعاقة حركية بسيطة، لم تكن ذهنية، ونصحت كل أم لدية طفل ذو ظروف خاصة، أن تكون بجواره وتدعمه نفسيا.


وأشارت إلى أن لو هناك منحة دراسية لنجلها من الدولة فستكون أفضل حيث إن أنس يرغب فى الالتحاق بكلية السياسة والعلوم الاقتصادية أو كلية الآلسن عقب تفوقه وحصولة على مجموع كبير بالثانوية العامة.