لصحة أفضل.. 3 مكملات غذائية مذهلة يجب ألا تتجاهلها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

المكملات الغذائية قد تكون طريقة ضرورية ومفيدة للحصول على مظهر صحي وشبابي، ولكن هذا يتطلب تحدياً كبيراً للحصول على التغذية الكافية، حتى مع اتباع نظام غذائي مثالي، فمن المستحيل أن نحصل على الفيتامينات والمعادن التي نحتاجها فقط من الأطعمة التي نتناولها فقط.

إقرأ أيضاً: بداية عودة الشفق القطبي الشمالي

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»،هناك 3 مكملات قد نتناولها ثبت أنها تجعلك تبدو أصغر سنًا وتمنح الصحة بشكل أفضل.

مكمل بروبيوتيك

الكثير من الأعراض التي يعاني منها بعض الناس مثل "القناة الهضمية المتسربة". الأمعاء المتسربة ، والتي لا يمكن اختبارها على الإطلاق ، هي ما يمكن أن يحدث إذا ضعف حاجز الأمعاء بمرور الوقت ، مما يسمح لمزيد من السموم بالتسرب إلى جسمك.

 

وشفاء الأمعاء المتسربة أمر ممكن ، فهو يتطلب فقط بعض التغييرات في نظامك الغذائي من أجل إعادة بناء هذا الحاجز المعوي، واقترح بعض الأطباء لتحسين صحة الأمعاء بهذه الطريقة عن طريق تناول المزيد من البروبيوتيك والبريبايوتكس.

البريبايوتكس هي ألياف تساعد البكتيريا السليمة في أمعائك على النمو ، في حين أن البروبيوتيك هي في الواقع بكتيريا حية يمكن أن تساهم في البكتيريا الموجودة في ميكروبيوم أمعائك، ومن المعروف أن هذين الاثنين يساعدان في إصلاح واستعادة صحة الأمعاء.

 

 

من السهل الحصول على الأطعمة الغنية بالبريبايوتيك وتوجد في الكثير من الفواكه والخضروات. ومع ذلك ، توجد البروبيوتيك في المزيد من الأطعمة المخمرة مثل الزبادي وغيره، وهي أشياء لا نتناولها كثيرًا في نظامي الغذائي اليومي. 

أدى الجمع بين تناول مكملات البروبيوتيك بانتظام ، مع التركيز بشكل أكبر على تناول البريبايوتكس والحفاظ على نظام غذائي غني بالمغذيات ومتوازن ، إلى علاج مشاكل الأمعاء بشكل أسرع، ويمكنك العثور على مكملات البروبيوتيك إلى حد كبير في أي مكان.

مكمل البروتين

هناك صعوبة في الحصول على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي طوال اليوم، ومن الضروري إدخال المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين في أكبر عدد ممكن من الوجبات.

 

مسحوق البروتين يعد أمراً رائعاً لرفع معدل تناول البروتين اليومي كما يضم بعض الفوائد التي لا يجب تجاهلها، فهو غني بالأحماض الأمينية الأساسية الضرورية لخلق بيئة بنائية لصحة عظامك.

 

الاحماض الدهنية أوميجا 3

أوميجا 3 ليست جيدة فقط لصحتك العامة ، بل يمكنها أن تجعلك تبدو أصغر سنًا، زيت السمك هو مصدر كبير لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهي نوع من الدهون الصحية للقلب مع خصائص قوية مضادة للالتهابات.