رانيا فريد شوقي: أتمنى إطلاق اسم والدي على إحدى قاعات «أكاديمية الفنون»

رانيا فريد شوقي
رانيا فريد شوقي

تحدثت النجمة رانيا فريد شوقي عن والدها وحش الشاشة، وكشفت العديد من الأمور الخاصة التي كانت تربطهما ببعضهما البعض على النحو العائلي، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "لمن يهمه الفن" المذاع على إذاعة "نغم أف أم".

وأوضحت رانيا فريد شوقي: «أذكر مرة إنه نصحني دايما أقول (بسم الله ما شاء الله والله أكبر)، فأصبحت دائما أردد الجملة دي، كمان قالي إن البساطة والتواضع وحب الناس نعمة».

وأكدت : "فيلم (قضية عم أحمد) من الأدوار اللي بحبها وبشوف فيها فريد شوقي بدور الأب اللي بيجمع العائلة وبيخاف على كل واحد".

وتابعت: "كان في مقترح لعمل مسلسل يجسد قصة حياة والدي، ولكن مش عارفة الموضوع وصل لحد فين مع ناهد أختي، أما بالنسبة لاختيار البطل اللي يجسد دور (فريد شوقي) لازم يكون وجه جديد، خصوصاً في سنه الصغير، بالنسبة لي فريد شوقي له طابع مختلف وفعلا مش عارفة ممكن يكون مين، ولو اتعرض عليا أطلع في المسلسل بدور رانيا فريد شوقي طبعا هوافق".

وأشارت في ختام حديثها إلى انها تتمنى أن يكون هناك متحف يضم مقتنيات الفنانين، ويتم تقسيمه لأركان عديدة ويصبح هناك ركن لفريد شوقي، وركن لفاتن حمامة، وهكذا، مؤكدة: "أري إن والدي بحكم أنه خريج الدفعة الأولي بأكاديمية الفنون، من المفترض أن يكون بها قاعة بإسمه تقديرا له ولتاريخه الكبير".

وأكدت: "أقول لوالدي في ذكراه وحشتني قوي، وبشعر إن الفن مالوش أب روحي من بعده، لأن فريد شوقي كان دائما مهموم بمشاكل السينما ومن بعده الفنان الراحل نور الشريف".

اقرأ أيضاً  في ذكرى وفاته.. محطات في حياة حسن الأسمر «مطرب العمال»