محافظ الإسكندرية يشدد على إنهاء إعادة الرصف بشوارع الفلكي  

رصف بشوارع منطقة الفلكي  
رصف بشوارع منطقة الفلكي  

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مشروعات تطوير المناطق الأشد احتياجا، وخاصة فيما يختص بمتابعة مشروعات الصرف الصحي والرصف بتلك المناطق؛  أوضح المحافظ أنه تم إنجاز 50 % من أعمال إعادة الشيء لأصله وترميم الشوارع وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي يخدم منطقة الفلكي وذلك استجابة لمطالب أهالي المنطقة بسبب تكرر الشكوى من الصرف الصحي. 

وشدد المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية القائمة على المشروع بسرعة الإنتهاء من أعمال إعادة الشيء لأصله  ورفع العبء عن كاهل أهالي منطقة الفلكي، وقد تم البدء في المشروع بناء على تكرار شكوى أهالي منطقة الفلكي التابعة لحي منتزه أول من غرق المنطقة وخاصة خلال نوات الأمطار .

إقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية يكرم صاحبة فكرة إنشاء شاطىء «ضعاف البصر والمكفوفين»

ومن جانبه؛ أوضح المهندس إبراهيم منصور رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالأسكندرية، أنه تم البدء في مشروع الصرف الصحي لخدمة أهالي منطقة الفلكي منذ أواخر عام 2020 وبلغت التكلفته الإجمالية لمشروع الصرف الصحي 54 مليون جنيه. 

 وأشارت المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، أن المديرية تعمل على قدم وساق لإنهاء أعمال إعادة الشئ لأصله بشوارع الفلكي وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين، حيث تم الانتهاء من رصف شارع 16  الاصلاح وشارع السلام وهما من الشوارع الرئيسية بمنطقة الفلكي التي تخدم قطاع عريض من أهالي منطقة الفلكي.