5 وجبات خفيفة مغذية لتخزينها في مطبخك أثناء الحمل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الأكل الصحي ضرورة في جميع مراحل حياتنا، ويصبح أكثر أهمية عندما تكونين حاملاً، حيث تحتاجين إلى تناول الأطعمة التي توفر لك كميات وفيرة من العناصر الغذائية الغنية مثل البروتين والحديد وحمض الفوليك واليود، ومن المهم أيضًا الحصول على ما يكفي من الكالسيوم، وهذه ضرورية لنمو الطفل وكذلك لرفاهيتك.

 

وبعد أن أصبح جسمك يوفر الغذاء لكلاكما ، تحتاج النساء الحوامل في الغالب إلى زيادة استهلاكهن للسعرات الحرارية خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يشجعك هذا على تناول الكثير من الأطعمة عالية الدهون والوجبات السريعة من أجل السعرات الحرارية.

 


وفقًا للأبحاث ، فإن الأطعمة الأكثر شيوعًا أثناء الحمل هي الحلويات مثل الشوكولاتة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، بما في ذلك البيتزا ورقائق البطاطس، لن توفر هذه العناصر الغذائية التي تشتد الحاجة إليها.

 

اقرأ ايضا:لمرضي القلب.. تجنب تناول هذه المشروبات

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia175، ولإشباع آلام الجوع في منتصف الوجبة أو الرغبة في تناول وجبة خفيفة ، إليك بعض العناصر الغذائية الصحية لتخزينها في مطبخك:

 

عصير الزبادي

إذا كنت تشتهي شيئًا باردًا ولذيذًا ، جرب عصير الزبادي، وهذا سهل التحضير ويمكنك أيضًا تجربة نكهات مختلفة حسب ما تتوق إليه، وهذه أيضًا صحية للغاية لأن الزبادي غني بالكالسيوم الضروري لنمو وتطور عظام وأسنان الطفل، وأنه أيضًا مصدر جيد للبروتين وهو ضروري أيضًا لنمو الطفل.

 

البيض
يعتبر البيض ، وخاصة البيض المسلوق ، وجبة خفيفة رائعة في أي وقت من اليوم، وسوف ترضي هذا الجوع بسرعة وتوفر لك الطاقة والعناصر الغذائية، وإلى جانب كونه مصدرًا غنيًا للبروتين ، يحتوي البيض أيضًا على مادة الكولين ، وهي مادة مغذية تدعم نمو دماغ طفلك، ويمكنك أيضًا تحضير بيض منقوع إذا كنت تتوق لشيء أكثر طعمًا. 

 

المكسرات

المكسرات وخاصة عين الجمل مفيد بشكل خاص أثناء الحمل لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعمل بشكل رائع على نمو دماغ الطفل، والمكسرات بشكل عام غنية أيضًا بالبروتينات والألياف والدهون الصحية والمعادن، وتساعد العناصر الغذائية الموجودة في المكسرات أيضًا في إعادة بناء العضلات ، مما يجعلها ضرورية أثناء الحمل ، خاصة في الثلث الثالث من الحمل.

 

زبدة الفول السوداني
إذا كنت تحبين تناول زبدة الفول السوداني ، يمكنك الاستمتاع بها دون أي قلق أثناء الحمل ، بشرط ألا تكوني مصابة بحساسية من الفول السوداني، وتحتوي ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني على 8 جرامات من البروتين النباتي ، والذي يمكن أن يساعد في تلبية احتياجاتك من البروتين أثناء الحمل.

 

ويمكنك أيضًا تحضير خبز محمص بزبدة الفول السوداني مع قطع من الموز فوقه، ويعتبر الموز مصدرًا غنيًا للكربوهيدرات وسيعزز مستويات الطاقة لديك أيضًا، كما أنها تساعد في الحفاظ على مستويات الهيموجلوبين الصحية.

 

الحليب
الحليب مليء بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجينها أثناء الحمل، وكوب من الحليب الدافئ مع قليل من القرفة يمكن أن يساعد في الحصول على نوم جيد ليلاً.

 

وتظهر بعض الأبحاث أن الأحماض الأمينية L-tryptophan في الحليب قد تجعل الجفون ثقيلة عن طريق رفع مستوى المواد الكيميائية مثل السيروتونين والميلاتونين في الدماغ، ويعمل الحليب أيضًا كمضاد فعال للحموضة لتخفيف حرقة المعدة التي تعد مشكلة شائعة لدى الأشخاص أثناء الحمل.