في ذكرى وفاتها الأولى.. إيمي سمير غانم تنعي والدتها بصورة مؤثرة

دلال عبدالعزيز وإيمي سمير غانم
دلال عبدالعزيز وإيمي سمير غانم

كتبت: سارة مرزوق

تحل اليوم، الذكرى الأولى لوفاة الفنانة القديرة دلال عبدالعزيز، التي رحلت عن عالمنا العام الماضي عن عمر يناهز 61 عاما بعد صراع طويل مع الإصابة بفيروس كورونا.

ونشرت الفنانة أيمي سمير غانم، صورة بهذه المناسبة تجمع بين أبيها الفنان سمير غانم ووالدتها في ذكرى وفاة ودلال عبدالعزيز

وقدمت دلال عبدالعزيز أكثر من 300 عمل سواء في السينما أو التليفزيون كانت من أهم الأعمال في مشوارها الفني، ورحلت تاركة 3 أعمال فنية شاركت بهم ولكن لم تشاهدهم، كان على رأسهم فيلم "تسليم أهالي"  ومسلسل عالم موازي وفيلم "فرق خبرة".

ولدت دلال عبدالعزيز في 17 يناير 1960، بإحدى قرى محافظة الشرقية، وحصلت على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

 دخلت المجال الفني في عام 1977. وهي زوجة الممثل سمير غانم منذ عام 1984 حتى وفاته عام 2021، وفي عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (المعروفة باسم إيمي) وكلتاهما امتهنتا التمثيل.

كما تقاسما سمير غانم ودلال عبدالعزيز الحياة والرحلة، أعلن في 20 مايو 2021 عن وفاة سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بنحو ثلاثة أشهر توفيت دلال عبد العزيز بعد صراع مع تليّف الرئة في 7 أغسطس 2021.